• رفاهيتك وسلامتك هي أولويتنا. اعثر على نصائح حول الحفاظ على صحتك واحصل على آخر التحديثات حول إرشادات السفر

تحدث الآن

تحدث الآن


آسف. لم أفهم ذلك.

آسف. لم أفهم ذلك.

الطعام الحلال في هونغ كونغ: الأماكن التي يمكنك زيارتها عندما ترغب في تناول الطعام

  • مقال من قبل Halalzilla
Halal food in Hong Kong

تتميز مدينة هونغ كونغ بمناطق جذب سياحية أخاذة، فضلاً عن أنها تعد الوجهة المثالية لعشاق الطعام من المسافرين المسلمين، حيث يتوفر بها مأكولات حلال معتمدة تضم الأصناف الكانتونية الشعبية والأصناف الخاصة ببلدان الشرق الأوسط، وهو ما سيجعل الزوار المسلمين القادمين لاستكشاف هذه المدينة الرائعة يتحيرون في اختيار المكان الذي سيتناولون فيه وجبتهم التالية. ولتجنب الوقوع في هذه الحيرة وتسهيل الاختيار، نقدم لكم فيما يلي أفضل الأماكن التي نرشحها لكم في عدد من أشهر المناطق بالمدينة.

منطقة سنترال

Hong Kong Observation Wheel

تحيط بك ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق الكبرى والفنادق الفخمة أثناء تجولك في شوارع هونغ كونغ، أما إذا كنت ترغب في الابتعاد عن صخب المدينة، يمكنك ركوب ترام القمة " بيك ترام " لزيارة قمة فيكتوريا والاستمتاع بمشاهدة المنظر الساحر لالتقاء خط الأفق مع صفحة مياه البحر في هونغ كونغ. كما يمكنك مشاهدة المدينة من زاوية أخرى عند زيارة عجلة هونغ كونغ الدوارة.

 

[ملاحظات: ترام القمة " بيك ترام " متوقف عن العمل حالياً نظراً لتنفيذ مشروع تطوير. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي. ]

Central-Mid-Levels Escalator

بعد ذلك يمكنكم زيارة السلالم المتحركة التي تغطي منطقة سنترال ومنطقة ميد ليفلز، وهي أطول نظام للسلالم المتحركة الخارجية المغطاة في العالم. ويعد هذا النظام وسيلة مواصلات فريدة من نوعها، علاوة على أنه مزار سياحي، حيث تقع على جانبيه المطاعم والبارات والمحلات. وأخيراً يمكنك قضاء بعض الوقت في التسوق في السوق الغربي، حيث تباع مشغولات فنية ويدوية مميزة وينتشر تجار الأقمشة. كما يمكنك زيارة جاميا موسك " مسجد جاميا" د إذا كنت ترغب في أداء الصلاة.

27 كباب هاوس [حاصل على شهادة الحلال]

يعد الكباب هو الخيار المثالي للمسافرين الراغبين في تناول مأكولات حلال نظراً لأنه الخيار الأسهل والأضمن بالخارج. يقدم مطعم كباب هاوس أطباق بسيطة من بلدان الشرق الأوسط مثل الكباب والبيتزا والبرياني والكاري، وتتميز الأطباق بكميات كبيرة وأسعار معقولة، مما يجعله خياراً جيداً للميزانية. ويمتلك المطعم عدة فروع أخرى منها منطقة تسيم شا تسوي.

بومباي دريمز [حاصل على شهادة الحلال]

Bombay Dreams [Halal-certified]

مصدر الصورة: بومباي دريمز

في مطعم بومباي دريمز ستتحول أحلامك بتناول طعام هندي مميز إلى حقيقة، إذ يستعين المطعم بطهاة من الهند مما يضمن تقديم أطباق أصلية. وننصح المسافرين المسلمين المحبين للطعام بزيارة مطعم بومباي دريمز لتناول وجبة الغداء والاستمتاع بالبوفيه المتنوع الذي يضم مجموعة كبيرة من أطباق الكاري والحلوى.

جاشان للمأكولات الهندية المميزة [حاصل على شهادة الحلال]

يشتهر مطعم جاشان بأنه واحد من أفضل المطاعم الهندية في هونغ كونغ والذي يقدم أطباق هندية عصرية، ويستعين بطهاة أصحاب خبرة وموهبة كبيرة يقدمون مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية بنكهات مختلفة، بما فيها الأطباق المميزة الخاصة بالمطعم دجاج بومباي تاوا والدجاج بالزبدة وميرشي كباب. ودائماً ما يمدح الزبائن الدائمين حرص مطعم جاشان على الحفاظ على جودة الطعام والاستقبال الدافئ.

هابي كاو [مطعم نباتي]

Happy Cow

استمتع بأفضل أنواع الآيس كريم والميلك شيك من مطعم هابي كاو أثناء زيارة عجلة هونغ كونغ " هونغ كونغ اوبزفيشن ويل" الدوارة! حيث يقدم هابي كاو نكهات مميزة تضم النكهات المحلية مثل سمسم ينج يانج ولفائف الموز بالكراميل. وتتميز جميع منتجات هابي كاو الخالية من الألبان بأنها حاصلة على شهادة الحلال ومحضرة من كريمة جوز الهند وسكر جوز الهند العضوي.

منطقتا وان تشاي وكوزواي باي

Wan Chai and Causeway Bay

تقع منطقتا وان تشاي وكوزواي باي على مقربة من منطقة سنترال، وتضما الجزء التجاري من مدينة هونغ كونغ. لا تنس أن تلتقط صورة مع البيت الأزرق الموجود هناك والحاصل على جائزة اليونسكو أو الانضمام إلى جولة إرشادية مجانية في أرجاء المنطقة، حيث يمكن أن تصادف مراسم رفع العلم اليومية وغناء النشيد الوطني بواسطة ضباط شرطة هونغ كونغ في ساحة جولدن باوهينيا أو التقاط صورة مع منحوتة باوهينيا التي تمثل شعار المدينة.
 

يمكنك إثراء تجربتك الثقافية من خلال زيارة مركز هونغ كونغ للفنون لمشاهدة الأعمال العصرية الخاصة بفنانين محليين، كما يمكنك عمل جولة في حديقة فيكتوريا بارك لاستنشاق الهواء النقي والابتعاد قليلاً عن صخب المدينة.

مطعم المركز الإسلامي

Islamic Centre Canteen

لا تفوت زيارة مطعم المركز الإسلامي الذي يقدم مجموعة من أفضل أطباق ديم سوم الحلال في هونغ كونغ. يجب أن تذهب إلى المطعم مبكراً لأن أطباق ديم سوم تقدم حتى الساعة الثالثة مساءً فقط! ومن الأصناف المفضلة التي يجب ألا تفوتها الفطائر المحضرة على البخار مثل سوي ماي وهار جاو، أما الفطائر المقلية لديهم ومنها وونتون الجمبري فنوصي بها لمن يبحثون عن أصناف مقرمشة. يقع المطعم في موقع مميز داخل المسجد وبذلك يكون خياراً مثالياً للمسافرين المسلمين الذين يحرصون على أداء الصلاة في مواعيدها.

واي كي [يمتلكه مسلمون]

Wai Kee

يشتهر مطعم واي كي بطبق الأرز مع البط المشوي، ويرجع اسم المطعم إلى إحدى العائلات التي تأكل الطعام الحلال في هونغ كونغ. يكفي أن تتذوق جلد البط المقرمش والمتبل بتتبيلة مميزة لتقع في حب هذا الطبق الشهي. وإذا كنت مسافراً ضمن مجموعة، ننصحك بطلب أطباق جانبية مع طبق الأرز بالبط أو يمكنك أن تطلب بعض الأطباق الأخرى المفضلة لدى معظم الزبائن مثل وونتون نودلز والأرز بالكاري ولحم الضأن الخاص بواي كي والأرز مع الدجاج بصلصة الصويا.

ألادين ميس [حاصل على شهادة الحلال]

تضم قائمة الطعام الخاصة بمطعم ألادين ميس أطباق الكاري الهندية واللحم المشوي. ويقع هذا المطعم في موقع مميز في قلب المدينة، ويقدم الأرز البسمتي المبهر وخبز النان اللذيذ وخبز بابادام. كما يمكنك الاختيار من بين مجموعة رائعة من أطباق الكاري مع اللحم أو المأكولات البحرية. ولا تفوت خبز النان المقرمش وماسالا لحم الصدر المحضر بمزيج مميز من البهارات التي ستشبع شهيتك بعد يوم طويل من التجول بالمدينة.

جوجو للمأكولات الهندية [حاصل على شهادة الحلال]

يعد مطعم جوجو واحداً من أبرز المطاعم التي تقدم مأكولات حلال في هونغ كونغ، إذ تضم قائمة الطعام الخاصة به مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية مثل كيما ساموسا وسيخ كباب لحم الحمل على الطريقة الأفغانية وغيرهما الكثير. ابدأ وجبتك بفطائر القريشة ولكن اترك مساحة للحلوى الهندية الأصلية التي يتميز بها مطعم جوجو. كما يقدم المطعم بوفيه غداء للمسافرين المسلمين المحبين للطعام.

وارونج مالانج كلوب [حاصل على شهادة الحلال]

Warung Malang Club

وارونج مالانج هو الخيار المثالي للمسافرين المسلمين الذين يرغبون في تجربة الطعام الإندونيسي الحلال، إذ يحرص العاملون بالمطعم على شعور الزوار بالرضا التام عن كميات الوجبات التي تقدم لهم. يمكنك اختيار طلبك من واجهة عرض الأطباق الإندونيسية مثل ناسي جوريند ودجاج ساتاي مع صلصة الفول السوداني.

كباب ابن نذير [حاصل على شهادة الحلال]

كباب ابن نذير [حاصل على شهادة الحلال]

تقدم هذه السلسلة الناجحة من مطاعم الكباب أطباق الكباب الساخنة التي يسعد بها الزبائن المحليون والمسافرون المسلمون. وناهيك عن حيرتك في اختيار كباب لحم الدجاج أم الحمل، فإنك ستتحير أكثر في اختيار الصلصة التي تتناولها مع الكباب من بين 12 نوع صلصة مختلفة يقدمها ابن نذير لإرضاء أذواق جميع الزبائن!

كما يجد الزوار أصناف من الطعام الهندي والغربي مثل أطباق الكاري والبيتزا والبرياني والسمك ورقائق البطاطا والسلطات.

مطعم هيمالايا [حاصل على شهادة حلال]

سيتم استقبالك بقائمة الطعام الهندي والنيبالي عند زيارتك لمطعم هيمالايا. فلتأخذ وقتك في تصفح قائمة الطعام المتنوعة لأصناف سكووا (اللحم المشوي على الطريقة النيبالية)، والتندوري المشوي على الطريقة الهندية وغيرها من الأطباق النباتية.

مطعم إسطنبول إكسبريس التركي [حاصل على شهادة الحلال]

يقدم مطعم إسطنبول إكسبريس أطباق الكباب والدونر والشيش وغيرها الكثير من الأطباق التركية. وتضمن كميات الطعام الكبيرة التي يقدمها المطعم أن الزبائن لن يغادروا إلا وهم يشعرون بالشبع تماماً. ويقع المطعم في موقع مميز بالقرب من المترو، ويتميز بأن له نصيب من اسمه نظراً لأنه خيار موفق للمسافرين المسلمين الذين يرغبون في تناول وجبات سريعة شهية.

منطقة تسيم شا تسوي

Tsim Sha Tsui

تعرف منطقة تسيم شا تسوي بأنها منطقة التسوق في حي كولون. استمتع بالمنظر الخلاب لمياه ميناء فيكتوريا أثناء التجول في شارع النجوم، الذي يكرم المشاهير في مجال صناعة الأفلام في هونغ كونغ. كما يمكنك زيارة مركز تسوق هاربور سيتي للاستمتاع بتجربة تسوق صغيرة. وبعد ذلك يمكنك التقاط صورة مع برج الساعة الشاهق والذي كان فيما سبق مقر محطة كولون للسكة الحديد، كما يمكنك أن تستمتع بمشاهدة المدينة من أعلى نقطة عند زيارة سطح مراقبة مدينة هونغ كونغ سكاي 100 الذي يمكنك من خلاله مشاهدة المدينة بمنظر بانورامي بزاوية 360 درجة.

ولعشاق التاريخ ومحبي الثقافة، يمكنكم زيارة متحف هونغ كونغ للتاريخ ومشاهدة التراث التاريخي والثقافي للمدينة، أو يمكنكم عمل جولة في متحف هونغ كونغ للفضاء لاكتساب المزيد من المعرفة في علم الفلك وعلوم الفضاء.

Tsim Sha Tsui

يمكنك زيارة مسجد كولون إذا كنت ترغب في أداء الصلاة، إذ يعتبر هذا المسجد الذي يقع بجوار حديقة كولون خياراً رائعاً للاسترخاء والشعور بالراحة النفسية. وفي نهاية الأمسية يمكنك زيارة السوق الليلي في شارع المعبد للانغماس في ثقافة السوق الليلي المحلي. 

مطعم هانجز الصيني [يمتلكه مسلمون]

يضمن هذا المطعم العريق والذي يتميز بأجواء تبعث على الراحة أن يستمتع الزبائن بأطباق صينية أصلية. ويشتهر مطعم هانجز بالدجاج المشوي الشهي، ولذلك فإنه من المطاعم التي يجب أن يزورها المسافرون المسلمون لتناول الطعام مثلهم مثل السكان المحليين. وإذا كنت مسافراً في مجموعة، سيكون من الأفضل أن تطلب بضعة أطباق، مثل اللحم البقري بصلصة الفلفل الأسود وفطائر الروبيان للاستمتاع بتجربة طعام متكاملة. ونظراً لأن المطعم يمتلكه مسلمون وغير حاصل على شهادة الحلال، ننصحك بتناول الطعام هناك بناء على ذوقك ورأيك.

بسم الله كباب هاوس [حاصل على شهادة الحلال]

بسم الله كباب هاوس هو مطعم متواضع يقدم مأكولات بلدان الشرق الأوسط. فإذا كنت ترغب في تناول وجبة سريعة يكون راب الكباب والشاورما من بسم الله كباب هاوس هو الخيار المثالي. كما يقدم المطعم أصنافاً بكميات كبيرة مثل البيتزا وأطباق الأرز لأصحاب الشهية الكبيرة. ويعد هذا المطعم خياراً رائعاً للحصول على القيمة مقابل المال للمسافرين المسلمين الذين لديهم ميزانية محدودة.

مطعم أنجيبار شيتيناد الهندي [حاصل على شهادة الحلال]

يشكل مطعم أنجيبار شيتيناد الهندي في هونغ كونغ جزءاً من سلسلة مطاعم منتشرة في جميع أنحاء العالم. يقدم المطعم أطباق شهية من منطقة شيتيناد والتي يعتمد في تحضيرها على توابل قادمة من الهند رأساً. وقد تستغرق وقتاً طويلاً لتختار وجبتك نظراً للأصناف المتنوعة في قائمة الطعام التي تضم أسياخ التندوري الرطبة ودوم برياني وأطباق آسيوية مثل الأرز المقلي بالأناناس على الطريقة التايلاندية وأصناف مختلفة من النودلز المقلية.

ديزني لاند هونغ كونغ

مصدر الصورة: ديزني لاند هونغ كونغ

لن تكتمل زيارتك إلى هونغ كونغ بدون قضاء يوم للاستمتاع في أسعد مكان على وجه الأرض! ديزني لاند هونغ كونغ هي أكبر مدينة ملاهي في هونغ كونغ تحديداً في خليج بيني بجزيرة لاناتو. يجب أن تقوم بإعداد خطة استراتيجية قبل زيارة ديزني لاند لتتمكن من تغطية جميع "الأراضي" بها ومنها أرض المغامرات وأرض الغد وأرض حكاية لعبة.  

مطعم إكسبلوررز كلوب في ميستيك بوينت [حاصل على شهادة الحلال]

مصدر الصورة: ديزني لاند هونغ كونغ

مطعم إكسبلوررز كلوب في ميستيك بوينت [حاصل على شهادة الحلال]

يمكنك الاستمتاع بعالم من النكهات هنا في ديزني لاند هونغ كونغ من خلال الأطباق اليابانية والكورية والجنوب شرق آسيوية المتوفرة والحلال بالكامل! وتضم أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم طبق ناسي جورينج من إندونيسيا ووجبة سلمون مشوي من اليابان، والأضلاع الصغيرة المشوية من كوريا، والأرز بالدجاج على طريقة منطقة هاينان في جنوب شرق آسيا. وبعد اختيار الوجبة يمكن أن يختار المسافرون المسلمون من بين خمس مناطق بتصاميم مختلفة مخصصة لتناول الطعام للاستمتاع بتجربة ديزني بالكامل.

تراس تاهيتي في أرض المغامرات

Hong Kong Disneyland

مصدر الصورة: ديزني لاند هونغ كونغ

يقدم مطعم تراس تاهيتي مأكولات هندية مثل كومبو العدس الأسود وستيك الدجاج بعشبة الليمون، بالإضافة إلى الأطباق المميزة من جنوب شرق آسيا مثل الدجاج بالكاري على الطريقة التايلاندية واللاكسا السنغافورية. يمكنك الاستمتاع بوجباتك الشهية في الهواء الطلق في الشرفة حيث تحيط بك الأشجار والنباتات الغنّاء.


المحتوى مقدم من Halalzilla المعلومات الواردة في هذه المقالة عرضة للتغيير دون إشعار مسبق. يرجى الاتصال بمزودي المنتج أو الخدمة المعنيين للاستفسارات.

يتنصل مجلس هونغ كونغ للسياحة من أي مسؤولية تتعلق بالجودة أو الملاءمة لغرض منتجات وخدمات الطرف الثالث ؛ ولا تقدم أي تعهد أو ضمان فيما يتعلق بدقة أو كفاية أو موثوقية أي معلومات واردة هنا.

قد تكون مهتماً كذلك بـ ...

{{post.type}}

{{post.title}}

{{post.date}}

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website, to understand your interests and provide personalized content to you as further set out in our Cookie Policy here. If you accept the use of cookies on our website, please indicate your acceptance by clicking the "I accept" button. You may manage your cookies settings at any time.