• رفاهيتك وسلامتك هي أولويتنا. اعثر على نصائح حول الحفاظ على صحتك واحصل على آخر التحديثات حول إرشادات السفر

تحدث الآن

تحدث الآن


آسف. لم أفهم ذلك.

آسف. لم أفهم ذلك.

نكهة الفنون – عروض فنية وقهوة استثنائية في أولد تاون سنترال

Time Out Hong Kong
  • مقال من قبل Time Out Hong Kong
A taste of the arts

تتألق منطقة داون تاون سنترال بأجواء عامرة بالحيوية والنشاط ،والإبداع.  ندعوك للسير على الأرصفة المنحدرة واكتشاف المراكز الفنية والمباني التراثية ، وعبور ممرات عديدة من أجل زيارة واكتشاف المقاهي الخفية وتجربة أصناف القهوة الرائعة. سواء كنت ترغب بمخرج سريع للابتعاد عن وطأة المتاعب اليومية أو ربما كنت تسعى ببساطة للوصول إلى مكان للراحة والتقاط الأنفاس، فإن أي من  هذه المواقع ستقدم المكان الأكثر مثالية بالنسبة لك.  

Ying Kwok

يُعد تاي كوون في أولد تاون سيتي سنترال أحد المعالم التاريخية الأقدم على الإطلاق، وغالباً ما كان يحتضن مجموعة متنوعة من المعارض الفنية. وقد كرست ينغ كوك حياتها من أجل إبداع تجارب فنية متفردة لا مثيل لها للسكان المحليين  والزوار. وبصفتها أحد القيمين في هونغ كونغ، فإن ينغ كوك تتعامل مع مجموعة كبيرة من المعاهد والجهات الفنية والثقافية المعتبرة على الصعيد المحلي والعالمي، لإعداد الكثير من العروض الفنية الصغيرة والكبيرة على حد سواء، وأكثرها شهرة هو جناح هونغ كونغ في النسخة 57 من معرض فينيس بينالي في العام 2017  

وفي الوقت الحالي فإنها تعمل بصفة كبير القيمين في قسم قسم الشؤون الرقمية والتراثية في مركز تاي كوون، وتلاحظ  بأن أولد تاون سنترال تتميز عن مناطق أخرى في المدينة – باعتبارها حي متفرد في هونغ كونغ حيث تتواجد محلات الانتيكات والتحف العتيقة ومحلات المصممين الرواد، علاوة على التواجد والتركيز الكبير للمعارض الفنية الحديثة الذائعة الصيت ضمن مسافة متقاربة.  إذ تستمتع كوك بشكل خاص بزيارة المباني التراثية في المنطقة مثل نادي فرينج وتاي كوون. وتوضح بقولها " تُعد المباني والهندسة المعمارية بمثابة معرض قائم ومباشر بحد ذاتها"، وتضيف بقولها: "يوجد الكثير من المعارض العادية وذات العناوين والأفكار الخاصة التي تقام  طوال العام التي تضفي بعداً من التألق والتميز إلى عطلة نهاية الأسبوع المثالية". 

وكما تنصح كوك: "جرّب التجول في أولد تاون سنترال، لتتوه في الطرق الخفية، لتكتشف الكثير من التفاعلات المذهلة والتكيف مع المجتمع"، وهي ترى بأن ذلك يمنح الفرص للسكان المحليين للتفاعل بشكل طبيعي ومبتكر. ومن أجل تحفيز روح الإلهام لديها، تستمتع كوك بزيارة المقاهي في الحي وتشعر براحة في مراقبة الأشخاص العابرين عندما يحتاج عقلها  إلى القليل من التركيز والصفاء. وتتواجد العديد من المقاهي في المنطقة، مثل: فيفتين سكوير ستريت، وستين بلاس، التي تعتبر بحد ذاتها بمثابة مساحات فنية، والتي تقدم مشروبات مصنوعة بكل عناية وابداع، علاوة على البضائع والمنتجات المصنوعة يدوياً وورشات العمل الإبداعية. وفي حال كانت ترغب بالحصول على بعض الإثارة، فثمة الكثير من المحلات التجارية المستقلة في المنطقة التي تحب كوك زيارتها، والتي تبيع الأغراض  المستعملة، والكتب الفنية، ومنتجات المصممين. ووفقاً لكوك، فليس هناك أمر أكثر تحفيزاً وإثارة للإلهام من الأشياء الجميلة والتصاميم الذكية.

يشع الفن والإبداع في كل ركن في أولد تاون سنترال. اتبع نصيحة كوك واستمتع بروعة الأجواء التاريخية والطاقة الفنية المتدفقة في الحي. 


H Queen’s

المحطة الأولى: إتش كوينز

تحتضن في الوقت الحالي خمسة معارض فنية ذات مستوى عالمي، بما في ذلك ديفيد زويرنر، هاوزر أند ويرث، معرض بيس، تانغ للفن المعاصر، بالإضافة إلى معرض وايت ستون، لقد تم إنشاء  إتش كوينز   بهدف دعم الفنون في المدينة. الأمر الذي يمنح الفرصة للزوار بتجربة مشاهدة فنية جديدة في أماكن فسيحة يمكنها احتضان منشآت كبيرة ، وكذلك تزهو إتش كوينز بسلسلة من المطاعم ذات الجودة المرموقة في مجمعها الراقي المؤلف من 24 طابقا. وفي حال كنت بحاجة لمكان للاستقرار وتناول شاي بعد الظهيرة بطريقة فنية بعد زيارة إلى صالات العرض، فإن فايف كيك بوتيك هو المكان الأكثر مثالية. الذي يشتهر بتقديم ابداعات الكيك الذي يمتاز بشكله الفني الرائع وتزيينه الجميل، ليبدو كقطعة فنية أكثر جمالاً وابتكاراً من الكيك العادي، وستجد هذه المساحة الرائعة التي تمتاز بالبساطة والعفوية بلمسة أنثوية ظاهرة، في الطابق الأول من المبنى (عند مدخل المحل في شارع ستانلي).

CITY IN TIME – Pedder Street

المحطة الثانية: مدينة عبر الزمن: شارع بيدر  

ندعوك للتعرف على تاريخ أولد تاون سنترال والاطلاع على تاريخ شارع بيدر الذي يعود إلى الحياة من جديد مع أقطاب تطبيق (مدينة عبر الزمن) الملون المدعم بتقنية الحقيقة المعززة ( AR). يمكنك استخدام تطبيق  (مدينة عبر الزمن) المخصص للهاتف الجوال من خلال مسح ساعة الحقيقة المعززة (AR) على القطبين، وعندها سيتمكن المستخدمين من مشاهدة صور توضيحية عن ماضي شارع بيدر والتي ستظهر بشكل فوري مع علامة مخصصة لعرض مشاهد تظهر التباين بين القديم في مقابل الحديث. وبالنسبة في شارع بيدر، فيمكنك مشاهدة الصور التوضيحية من إبداع الفنان المحلي الموهوب فلاينغ بيغ، كما يمكن مشاهدة أعمال الفنان المحلي بن سو في أقطاب تطبيق (مدينة عبر الزمن) أعمدة المدينة في الوقت المناسب في مناطق أخرى من سنترال. 

Fringe Club

المحطة الثالثة: فرينج كلوب 

وهو موقع هام مخصص للعروض الفنية المستقلة، وعروض الكوميديا الارتجالية، علاوة على المعارض الفنية الاستثنائية ، يشتهر  فرينج كلوب  بوجود منصة مفتوحة متاحة أمام الجميع تتيح لأي شخص أفكار ونصوص مبدعة  لتقديم عروضه على المسرح. وقد كان يشتهر سابقا باسم مستودع مزرعة الألبان القديمة، وفيه  مبنى من الأجر الأحمر والأبيض والذي يحتضن كذلك  ذا فرينج فولت الذائع الصيت، وهومقهى متعدد الأغراض يتحول إلى مساحة فنية مخصصة للمعارض الفنية والمحلات المؤقتة، وعروض إطلاق الكتب، مع الكثير من المناسبات والفعاليات الثقافية الأخرى. 

Artisan Cafe Central

المحطة الرابعة: أرتسيان كافيه سنترال

يجمع بين مقهى ومحل للأغراض العتيقة، إذ يقدم هذا الموقع الهادئ قهوة رائعة تتألق بقوام قوي ونكهات غنية في أجواء مريحة تدفع على الاسترخاء. حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول أنواع القهوة المخمرة في أكواب (Fire King) عتيقة الطراز بألوان متعددة، والتي يتم عرضها بكل زهو وجمال في نافذة المقهى، حيث يمكن للزوار مشاهدة تشكيلات متنوعة وكبيرة من القمصان عتيقة الطراز، والبلوزات ، واسطوانات الفونوغراف، والملصقات. سواء كنت ممن عشاق القهوة، جامعي الاسطوانات القديمة، أو ربما عاشق لجميع الأشياء والأغراض العتيقة فإن  أرتسيان كافيه سنترال، سوف يلبي طلباتك ورغباتك في تناول الجرعة المضبوطة من القهوة مع منحك في نفس الوقت تجربة تسوق لا مثيل لها على الإطلاق. 

Tai Kwun

المحطة الخامسة: تاي كوون

يعتبر تاي كوون، الذي تم ترميمه وتحويله من مركز الشرطة المركزي السابق، ساحة القضاء المركزي، وسجن فيكتوريا، أحد أكبر المساحات الفنية والإبداعية في المدينة على الإطلاق، حيث يستضيف مجموعة من المعارض الفنية المختارة، ناهيك عن الكثير من البرامج الشاملة والمتكاملة مثل العروض الثقافية، وورشات العمل التي تقام بشكل منتظم. وعلاوة على المعارض الفنية، فيمكنك القيام بزيارة إلى (مقهى بيتوين كوفي) وهو مقهى تم إنشاءه على الطراز الياباني ويحمل هدفاً أكيداً في إرساء مجتمع يدمج الفن بالثقافة. وتتم إداراته من قبل كبير صانعي القهوة زاك وو، الذي حلّ في المركز الثالث في بطولة هونغ كونغ للقهوة التي أقيمت بعنوان (Coffee in Good Spirits) في العام 2018، حيث يبدع المقهى تراكيب رائعة من خلطات القهوة المحضرة محلياً، فضلاً عن القهوة المصنوعة يدوياً، علاوة على كوكتيلات القهوة المتخصصة. 

Shingo Art

المحطة السادسة: شينغو آرت

وهي لوحة جدارية تم إبداعها أثناء شهر هونغ كونغ للفنون في العام 2018، إنها جدارية شينغو آرت في شارع شيلي من إبداع الفنان الياباني الشهير شينغو كاتوري. لإضفاء حالة مثيرة تفيض حيوية وتشع بالطاقة بلون أحمر خلاب في المنطقة، حيث تشيد القطعة الفنية بعنوان التنين، التي رسمت بيد الفنان المبدع، بهونغ كونغ وتتألق بزينة وزخارف بوهينيا الملونة وأفق من الرسومات المصغرة في المركز 

PMQ

المحطة السابعة: أحياء أفراد الشرطة المتزوجين (بي إم كيو)

تضم أكثر من مائة من الفنانين الشباب ورجال الأعمال، إنه بي إم كيو مركز حيوي للتطور الإبداعي في هونغ كونغ. وأياً كان ما تبحث عنه سواء كان هدايا راقية، أو إلهام فني ونمط حياة ، فإنك ستجد مجموعة من العلامات التجارية المستقلة في بي إم كيو  التي ستلبي طلبك بكل تأكيد. وعلاوة على مجموعة متنوعة من استوديوهات التصميم، والمحلات، والمطاعم، فيمكن أن يقوم الزوار باكتشاف المساحة شبه المفتوحة في الساحة، التي تحتضن المعارض الفنية والمهرجانات، والمحلات المؤقتة، وورشات العمل والمعارض في معظم الأوقات.  

KAFFE

المحطة الثامنة: كافي 

تستحضر وتجلب طابعاً واضحاً من "الفيكا" أو الروح الاسكندنافية إلى هونغ كونغ، إنها كافي ب وتيك اسكندنافي متعدد العلامات التجارية الذي يؤدي أيضاً دور المقهى السويدي الوحيد في هونغ كونغ. تفضل بتناول رشفة من مشروب ساخن من القهوة المحضرة في المقهى، حيث تفاجئك خرائط مطبوعة باليد عن أحياء هونغ كونغ، تم ابداعها  باستخدام تقنية الشاشة الحريرية المستخدمة في العالم القديم، التي تزين المساحة بجمال وتفرد. أو بشكل بديل يمكنك بدلا من ذلك، يمكنك أن تحمل معك قطعة من ابداعات الفن الاسكندنافي، مع القليل من القهوة في واحدة من أكواب الوجبات الجاهزة الرائعة التي تتألق بزخارف جميلة تنفرد بطابع تقليدي من الرسم الفني الشعبي يطلق عليه اسم "الكوربيت" الذي ينحدر من منطقة دالارنا في وسط السويد. وبينما تنتظر تقديم قهوتك، يمكنك معاينة الساعات المصنوعة يدويًا التي تتألق بأشكالها الأنيقة والعصرية، علاوة على العديد من منتجات نمط الحياة الأنيقة الأخرى الموجود في العرض. 

Stain+

المحطة التاسعة: ستين بلاس

تتألق بواجهة زرقاء مشرقة، مع لوحة جدارية خلابة تصور قطة جميلة من ابداع الفنان المحلي ليون لوليبوب الذي قام بإنجاز اللوحة في ثلاثة أيام فقط ،  ستين بلاس مكان مخصص لعشاق القهوة الجادين. إذ أنه يقدم مجموعة من الخيارات المتنوعة من حبوب البن المنتقاة بعناية والمحمصة محلياً، علاوة على مشروبات القهوة الباردة المعبأة في زجاجات لحملها معكم، كما يمنح ستين بلاس الفرصة لكل عميل للحصول على النكهة التي تلائم ذوقه ومزاجه، تفضل بالجلوس بالقرب من الطاولات الخشبية والمقاعد، من تصميم نجار محلي من ورشة تشيونغ مي للتصميم، أو يمكنك الصعود إلى الطابق العلوي للحصول على جلسة مريحة ومشاهدة الناس في ظهيرة يوم مثالية. 

COFFEEHOLIC

المحطة العاشرة: كوفي هوليك 

على العكس من المقاهي العادية التي تسود فيها التصاميم المتأنقة والعصرية، فإن كوفي هوليك ما زال يحافظ على الروح الريفية مع لمسات مريحة من الإضاءة الرقيقة، والأثاث المميز على الطراز البريطاني ، علاوة على الكراسي المصنوعة بشكل فني متفرد (كل كرسي يمتاز بنمط أو رسم مختلف). وباعتباره مورد معتمد لقهوة فونغ دا التايوانية الذائعة الصيت، فإن كوفي هوليك يقدم أصناف القهوة الاستثنائية المزينة بأنماط وأشكال لطيفة من فنون اللاتيه الرائعة. علاوة على الطابع المريح وغير الرسمي الذي يسود في المحل ويشعرك بأجواء المنزل، ليجعل من كوفي هوليك بمثابة الخيار الأكثر مثالية في حال كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء في المدينة. 

404 Plant

المحطة الحادية عشر: 404 بلانت 

مورد خبز الباجل المحضر من مصادر نباتية بنسبة مائة في المائة ، إنه 404 بلانت الذي باشر العمل للمرة الأولى كمتجر يبيع من خلال الإنترنت قبل افتتاح المقهى المؤلف من طابقين في شيونغ وان. بتصميم متميز للفنان تو تايمز سبريدي من هونغ كونغ، يتألق المقهى بألوان الأزرق والأبيض الجميلة مع ديكورات خاصة، وملصقات، وكتابات على الجدران تنتشر في كل مكان. يركز المقهى على تقديم الأطعمة من خلال تشكيلة رائعة   من أنواع الخبز الحلو والمالح، الذي يقدم طازجاً في كل يوم وهي خالية من منتجات الألبان والبيض تماماً. وبالإضافة إلى الخبز النباتي، فيتم كذلك تقديم بدائل الحليب النباتي مثل اللوز، والشوفان، وجوز المكاداميا، وحليب الصويا. كما يزهو 404 بلانت كذلك بمساحة صغيرة تتألق في الهواء الطلق في الطابق الأرضي، تقدم خلفية لصور رائعة تستحق النشر على مواقع التصوير عن  صور المأكولات التي تعشقها. 

تخضع المعلومات الواردة في هذا المقال للتغيير والتعديل بدون تقديم إشعار مسبق. يرجى الاتصال بالمنتج أو مقدمي الخدمات المعنيين في حال وجود أي استفسار.  كما أن مجلس هونغ كونغ للسياحة لن يتحمل أي مسؤولية بما يخص جودة، أو ملاءمة المنتجات والخدمات الخاصة بالطرف الثالث للغرض المعني، كما أنه لا يقدم أي تعهد أو ضمان بما يتعلق بدقة، .أو كفاية، أو موثوقية أي من المعلومات المذكورة فيما يلي.

قد تكون مهتماً كذلك بـ ...

{{post.type}}

{{post.title}}

{{post.date}}

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website, to understand your interests and provide personalized content to you as further set out in our Cookie Policy here. If you accept the use of cookies on our website, please indicate your acceptance by clicking the "I accept" button. You may manage your cookies settings at any time.