• رفاهيتك وسلامتك هي أولويتنا. اعثر على نصائح حول الحفاظ على صحتك واحصل على آخر التحديثات حول إرشادات السفر

تحدث الآن

تحدث الآن


آسف. لم أفهم ذلك.

آسف. لم أفهم ذلك.

برنامج للإقامة لمدة أربعة أيام وثلاث ليال في هونغ كونغ: حقق حلمك بقضاء عطلة عائلية لا تنسى للمسافرين المسلمين

  • مقال من قبل Have Halal Will Travel

حان الوقت لقضاء عطلة مميزة مع عائلتك، وقد قمت بالاختيار الصحيح عندما قررت زيارة هونغ كونغ! إذ تتميز هذه المدينة الساحرة بمرافق ومزايا مناسبة للعائلة، مما يضمن سهولة التنقل - حتى مع وجود أطفال صغار. ولن تحتاج إلى إهدار الوقت في إعداد خطة، فنحن قمنا بالنيابة عنك بتنظيم برنامج مثالي لرحلة لمدة أربعة أيام وثلاث ليال في هونغ كونغ.

الوصول إلى هونغ كونغ

بفضل وجود مطار هونغ كونغ المتصل بجميع أنحاء العالم، فإن أفضل طريقة للوصول إلى هونغ كونغ هي من خلال رحلة طيران مباشرة. حاول أن تحجز رحلة تصل إلى هونغ كونغ وقت الظهيرة بحيث يتوفر لديك وقت للتجول بالمدينة بقية اليوم. وبعد الهبوط في المطار يمكنك التوجه إلى إحدى غرف الصلاة بمطار هونغ كونغ الدولي إذا كنت ترغب في أداء الصلاة، كما يوجد مكان مخصص للوضوء في الغرف وسجاجيد صلاة، ولكن عليك إحضار زي الصلاة الخاص بك. 

Getting There

التوجه مباشرةً إلى الفندق

من الصعب أن تحمل أمتعتك وتنتبه لأطفالك في نفس الوقت، لذلك ننصحك بالتوجه إلى محل إقامتك أولاً لترك أمتعتك وإعادة شحن نشاطك. يمكنك ركوب قطار إكسبريس المطار للوصول إلى المدينة في أقل من 24 دقيقة، علماً بأن المقاعد الموجودة في العربة الأولى والأخيرة من القطار مزودة بمداخل يو إس بي كما توجد خدمة واي فاي مجانية.

يمكنك توفير المزيد من الوقت عند حجز تذاكر قطار إكسبريس المطار مقدماً عبر شبكة الإنترنت، وما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة للخروج من بوابة قطار إكسبريس المطار عند الوصول إلى المدينة.

Head straight to your hotel

يمكنك النزول من القطار في محطة كولون أو محطة هونغ كونغ (حسب محل إقامتك) وبعدها يمكنك ركوب إحدى وسائل المواصلات المتوفرة للوصول إلى الفندق.

Octopus card

احصل على بطاقة أكتوبوس للدفع اللا تلامسي "tap and go" (وتوفير الأموال) في المواصلات العامة. أما إذا كنت ترغب في ركوب تاكسي، سيكون من الأسهل إذا استطعت الحصول على عنوان وجهتك باللغة الصينية، نظراً لأن الكثير من السائقين لا يتحدثون ولا يفهمون اللغة الإنجليزية - يمكنك طلب المساعدة من العاملين بالفندق أو استخدام تطبيق للترجمة أو الخرائط.

اليوم الأول

التسوق في مركز هاربور سيتي

Shopping at Harbour City

حان الوقت للتجول بالمدينة! ليس هناك أفضل من أن تبدأ رحلتك بقضاء بعض الوقت في التسوق في أكبر مركز تجاري في هونغ كونغ. يزخر مركز هاربور سيتي للتسوق بالعلامات التجارية المحلية والعالمية، وهكذا سيكون أمامك الكثير من الخيارات الرائعة.

Harbour City’s Toys”R”Us

سيحب أطفالك المجموعة المتنوعة من الألعاب التي يقدمها متجر "تويز "آر" أس" في هاربور سيتي، والذي يعد الرفع الأكبر للمتجر في آسيا! ولشراء أحدث الأزياء لأطفالك قم بزيارة الطابق الأرضي في المركز التجاري، نعم يتوفر في المركز طابق كامل مخصص لملابس الأطفال، بدءاً من العلامات التجارية الفاخرة مثل جوتشي للأطفال وبي آب للأطفال وصولاً إلى العلامات التجارية المتوسطة ومنها مذركير، ما يعني أنك لن تغادر المركز خالي اليدين!

كما ينظم هاربور سيتي معارض موسمية تفاعلية تكون مصدر ترفيه لأطفالك أثناء قيامك بالتسوق. ويتم تنظيم معارض جديدة كل شهرين، وهكذا سيكون لديك شيء جديد يجعلك متشوقاً في كل مرة تزور فيها هاربور سيتي.

Shopping at Harbour City

إذا كان الأطفال يحتاجون إلى تغيير حفاضاتهم أو حان وقت إرضاعهم، هناك غرفة مخصصة للرضاعة بجوار متجر "تويز "آر" أس"! غرفة تغيير الحفاضات مفتوحة للجميع، ولكن تتوفر غرف خاصة للرضاعة.

Shopping at Harbour City

تناول الغداء في جرين كومون

استمتع بطعام شهي في مطعم جرين كومون النباتي بالكامل والموجود في مركز هاربور سيتي للتسوق. يقدم المطعم طبق "بيوند برجر بلاس" الذي يبدو شكله ويشبه طعمه طعم البرجر البقري الحقيقي! ويقدم أيضاً طبق ذا جاردن الرائع الذي يحتوي على السمك ورقائق البطاطا.

احصل على قسط من الراحة على سطح محطة أوشين

بعد الغداء استمتع بالجلوس للاستراحة لبعض الوقت على سطح محطة أوشين بمركز هاربور سيتي قبل استكمال يومك! يقع السطح في الطابق الأخير من المركز التجاري ويتميز بإطلالة رائعة على المنظر الساحر لالتقاء صفحة مياه ميناء فيكتوريا مع خط الأفق الساحر لمدينة هونغ كونغ. يمكنك الجلوس في المقاعد المصفوفة وقضاء وقت مميز مع زوجتك بينما يلعب الأطفال في الحديقة. أفضل وقت لزيارة سطح محطة أوشين هو وقت الغروب لتتمكن من مشاهدة المنظر الخلاب لخط الأفق الساحر. 

Take a break at Ocean Terminal deck

قم بزيارة أكبر مسجد في هونغ كونغ لأداء الصلاة والاستمتاع بأجواء تبعث على السكينة والهدوء! يتميز مسجد كولون بلمسات نهائية من الرخام الأبيض الرائع الذي سيجعلك تشعر بفخامة هذا المسجد العريق، وهي أيضاً فرصة جيدة لاصطحاب أطفالك وتعريفهم بمفهوم التنوع في الإسلام.

Take a break at Ocean Terminal deck
انطلق في رحلة على متن أكوا لونا

انطلق في رحلة على متن أكوا لونا

فليصعد الجميع على متن آخر سفينة متبقية من سفن الجنك ذات الشراع الأحمر في هونغ كونغ! سفينة أكوا لونا هي إحدى أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على التاريخ المشرف لميناء فيكتوريا. استمتع بالجلوس على الكراسي المريحة المخصصة للاستلقاء وتناول مشروبك المجاني اللذيذ. ونظراً لأن حافة السفينة منخفضة إلى حد ما ننصحك بالجلوس في الوسط، خاصةً إذا كان لديك أطفال صغار!

الغداء في مطعم هانجز الصيني

اختتم يومك الأول في المدينة بطعام صيني أصيل في مطعم هانجز الصيني الموجود في بناية شانج كينج مانشينز، والذي يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الحلال ومنها الدجاج المشوي المقرمش الشهي. كما ننصحك بتجربة اللحم البقري بصلصة الفلفل الأسود والأرز المقلي!

Dinner at Hung’s Chinese Restaurant

اليوم الثاني

اقض وقتاً مميزاً في أوشين بارك

تأكد من تناول وجبة طعام مشبعة واستعد لقضاء يوم مليء بالمتعة في أقدم وثاني أكبر مدينة ملاهي في هونغ كونغ. تقدم أوشين بارك الكثير من المتعة والتشويق بدءاً من الحديقة المائية ووصولاً إلى مدينة الملاهي والمنطقة الثقافية المناسبة لالتقاط صور إنستجرام. وتعتبر أوشين بارك هي أفضل مكان للأطفال من جميع الأعمار! ونظراً لأن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أوشين بارك، ننصحك بتخصيص معظم الوقت من اليوم لزيارة أوشين بارك وحدها.

 

التجول في أوشين بارك

تشغل الحديقة مساحة كبيرة ولذلك تم تقسيمها إلى منطقتين - الواجهة المائية والقمة. ويمكنك ركوب التليفريك أو القطار للتجول في أرجاء الحديقة، ولكننا ننصحك بركوب التليفريك إذا كان أطفالك يفضلون ذلك! فعند ركوب التليفريك ستستمتع بمنظر الحديقة من السماء، كما سيأسرك المنظر الخلاب لمياه البحر المحيطة بالحديقة.

Cable car

وإذا كان لديك عربة أطفال أثناء وجودك في الحديقة، يمكنك استخدام الممر المنحدر (غير المزود بدرجات) للوصول إلى عربة التليفريك، وبعد ذلك عليك أن تقوم بطي العربة لإدخالها في عربة التليفريك.

مقابلة بعض سكان حديقة أوشين بارك

قبل الانتقال إلى منطقة القمة، قم بزيارة الحيوانات الجميلة الموجودة في أوشين بارك! ستجد اثنان من الباندا الضخمة يطلق عليهما اسم ينج ينج ولي لي تخطفا قلبك بخفة ظلهما. وتكون الباندا نشيطة في النهار (حوالي في العاشرة صباحاً)، لذلك ننصحك بزيارتها بعد وصولك إلى الحديقة مباشرةً. وعلى الأرجح أن الصغار سيرغبون في الاقتراب أكثر من أصدقائهم المحبوبين، ويمكنهم القيام بذلك بالفعل! جميع أفراد عائلتك يمكنهم "مقابلة الباندا الضخمة"، والتعرف على كيفية إعداد وجبات خاصة لها وإطعامها.

Meet some of Ocean Park’s residents

ألعاب مناسبة لجميع أفراد العائلة

هناك الكثير من الألعاب المناسبة لجميع أفراد العائلة، سواء في الواجهة المائية أو القمة. توجد منطقة "ويسكرز هاربور" في الواجهة المائية وهي مناسبة للأطفال الصغار، إذ يمكنهم الاستمتاع ببيت النطاط "باونسر هاوس"، والعجلة الدوارة (مناطيد ترتفع عالياً في السماء)، ويوجد أيضاً ألعاب صغيرة للمتعة والتشويق مثل الضفدع النطاط "فروج هوبر"، إذا كان أطفالك لديهم روح الجرأة والإقدام. أما الأطفال الأكبر سناً فسيحبون لعبة الطائر الدوار "ويرلي بيرد" والمغامرة القطبية في "أركيتيك بلاست" في منطقة القمة. هذه الألعاب ليست مخيفة، ولكنها تمنح الصغار شعوراً بالمتعة والتشويق.

 

ألعاب المتعة والتشويق

هل يرغب أبناؤك المراهقين في ركوب ألعاب تزيد من سرعة نبضات قلوبهم؟ إذا فأنت أتيت بهم إلى المكان المناسب، حيث يمكنهم ركوب لعبة "ذا فلاش" التي ترتفع لمسافة 22 متراً وتلف بزاوية 360 درجة فوق الأرض! ثم يمكنكم مواصلة مغامرتكم الشيقة في لعبة "هير ريزر" - أسرع أفعوانية في هونغ كونغ والتي ستدخلك أنت وعائلتك في أجواء مليئة بالمتعة والتشويق.

Hair-raising rides

طعام حلال شهي لإشباع شعورك بالجوع

نعم يوجد مطعم حاصل على شهادة الحلال داخل الحديقة، هو مطعم باندا كافيه الذي يقدم وجبات خفيفة مثل فطائر بالكاري محضرة على البخار (والتي ننصحك بتجربتها) أو فطائر النقانق، ووجبات متكاملة مثل الأرز بالدجاج على طريقة مقاطعة هاينان وأرز بكرات اللحم البقري المحضر على البخار.

Yummy halal food to fill your tummies

استمتع بالمرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة المتوفرة في أوشين بارك

تنتشر المرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة داخل الحديقة، فهناك عدد من غرف الرضاعة في الواجهة المائية والقمة، بالإضافة إلى دورات المياه لك ولأطفالك! ولتسهيل الأمر على عائلتك للتجول في أرجاء الحديقة، يمكنكم استخدام المصاعد بدلاً من السلالم المتحركة.

Use Ocean Park’s family-friendly facilities

تقدم لطلب أداء الصلاة لدى مكتب علاقات العملاء

ليس عليك سوى التوجه إلى مكتب علاقات العملاء (سواء في الواجهة المائية أو القمة) وإبلاغ العاملين أنك ترغب في استخدام غرفة الصلاة.

Perform your prayers at Guest Relations

التسوق في سوق النساء أو منطقة شام شوي بو

قد يشعر الأطفال بالتعب والإرهاق بعد هذا اليوم المليء بالمتعة في حديقة أوشين بارك، ولكن دائماً ما يكون هناك فرصة (وطاقة!) للقيام بجولة تسوق. قم بزيارة سوق السيدات لشراء بعض الهدايا التذكارية المميزة بأسعار منخفضة كهدايا لعائلتك وأصدقائك في الوطن، وسيحب الصغار أيضاً الألعاب والدمى المعروضة بالسوق.

كما يمكنك التوجه إلى منطقة شام شوي بو لعمل جولة تسوق، إذ يشتهر هذا الحي بأنه يضم شوارع لبيع الأقمشة والإلكترونيات والألعاب، وعلى رأسها شارع فوك وينج (شارع الألعاب)! سيحب أطفالك الألعاب المتنوعة المتوفرة هناك.

Shopping at Ladies Market or Sham Shui Po (1.5h)

ولمشاهدة مجموعة كبيرة من الأقمشة عليك بزيارة شارع يو تشاو! حيث تباع الأقمشة بأسعار منخفضة وجودة عالية - ما يجعلها مثالية ليختار منها أفراد العائلة لعمل أزياء رائعة لعيد الفطر.

Wholesale fabrics at Yu Chau Street

احرص على التفاوض من أجل الوصول إلى أقل سعر ممكن! أو اتبع أسلوب ترك البائع والمضي في طريقك لإعادة المحاولة في محلات أخرى.

تناول الغداء في مطعم ماز

تنتظرك وجبة غداء شهية في محطة برينس إدوارد، أي على بعد محطة مترو واحدة! يقدم مطعم ماز المتخصص في مأكولات إقليم شينجيانج أطباقاً شهية تجذب إليه السكان المحليين. في البداية جرب الجلاش المحشو باللحم البقري والحساء، كما ننصحك بطبق الدجاج الحلو واللاذع المميز لديهم!

Dinner at Ma’s restaurant

اليوم الثالث

أفضل كعكات ديم سوم حلال للإفطار في هونغ كونغ

يمكنك تناول الإفطار في الفندق أو التوجه إلى مطعم المركز الإسلامي للاستمتاع بقطع الديم سوم اللذيذة. يجب أن يحرص المسافرون المسلمون على زيارة هذا المطعم ليستمتعوا بتناول أفضل فطائر سيو ماي بالدجاج ولفائف وونتون المقرمشة بالجمبري. تذكر أن تصل إلى المطعم قبل الساعة الثالثة مساءً لأن قائمة الديم سوم لا تقدم بعد هذا الوقت.

Hong Kong’s best halal dim sum for breakfast

عِش المغامرة في ديزني لاند هونغ كونغ

يمكنك الذهاب إلى ديزني لاند باستخدام المترو (محطة منتجع ديزني لاند) - الذي يصل أمام المدينة مباشرةً! وإذا كان من الممكن ذلك، ننصحك بالوصول قبل المواعيد الرسمية للمدينة بنصف ساعة نظراً لأنه قد توجد طوابير انتظار حتى قبل موعد فتح المدينة. 

Conquer Hong Kong Disneyland

الألعاب المناسبة لجميع أفراد العائلة

ابدأ المغامرة ببعض الألعاب الشهيرة المناسبة لجميع أفراد العائلة، ومنها لعبة "ويني ذا بو" والرجل الحديدي التي سيحبها الأطفال في جميع الأعمار. ومن الألعاب الأخرى الرائعة لعبة فناجين الشاي المجنونة "ماد هاتر تي كب" والتي يمكن أن يستمتع بها جميع أفراد العائلة عندما يقومون بلف فناجين الشاي بالسرعة المناسبة لهم.

يمكنك توفير المزيد من الوقت مع تذاكر المرور السريع الخاصة بديزني لاند (المتوفرة لبعض الألعاب، ومنها "هايبر سبيس ماونتين" و"ويني ذا بو" والرجل الحديدي). ليس عليك سوى التوجه إلى ماكينة التذاكر الخاصة بهذه الألعاب للحصول على التذاكر المجانية والرجوع إلى اللعبة في الوقت المحدد في التذكرة.

Family-friendly rides

ألعاب المغامرة والتشويق

لعبة "هايبر سبيس ماونتين" هي واحدة من ألعاب المغامرة والتشويق التي تحظى بإقبال كبيرة من زوار الحديقة، ولكن هناك أيضاً ألعاب أخرى تستحق الاهتمام، ومنها الأفعوانية "آر سي ريسير" والأفعوانية "بيج جريزلي ماونتين رن آواي ماين كارز" - وهي ألعاب يجب أن تجربها إذا كنت ترغب أنت وأطفالك الأكبر سناً في عيش تجربة مليئة بالمتعة والتشويق.

Thrill rides

لقاء مع شخصيات ديزني الشهيرة

ليس من المعقول أن تصطحب أطفالك إلى ديزني لاند بدون أن يتمكنوا من لقاء شخصيات ديزني المفضلة لديهم والتفاعل معها! ولكن قد يكون هناك طوابير انتظار طويلة لمقابلة شخصيات ديزني، لذلك ننصحك باختيار بعض الشخصيات المفضلة لديكم لتجنب الانتظار طويلاً.

Character meet and greets

جمّع ملصقات ديزني مجاناً

أثناء التجول بالحديقة، ابحث دائماً عن العاملين بديزني ومن بينهم العاملين بالمحلات وأفراد الحراسة، الذين يحملون معهم ملصقات ديزني الرائعة التي يستكمل بها أطفالك مجموعة الملصقات الخاصة بشخصيات ديزني الشهيرة. عليك فقط أن تطلب الحصول على هذه الملصقات.

Collect free Disney stickers

عروض لا يمكن تفويتها

بعد الاستمتاع بالاستعراض المقدم على المنصة المتنقلة، يجب أن تضيف مهرجان الأسد الملك إلى برنامج الرحلة، لتشاهد شخصياتك المفضلة سيمبا وتيمون وبومبا في مشهد حي أمامك على منصة ضخمة، فضلاً عن مشاهدة العروض البهلوانية والراقصين الذين يقدمون عروض مميزة بالنار. كما يمكنكم الاستمتاع مهع العائلة بفرصة لغناء أشهر أغنيات فيلم الأسد الملك ومنها أغنية "دائرة الحياة" و"هاكونا ماتاتا".

Must-watch shows

استمتع بوجبة حلال شهية

من المؤكد أنك الآن تشعر بالجوع بعد هذا اليوم المليء بالمتعة واللعب. قم بزيارة مطعم إكسبلوررز كلوب للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات الكورية واليابانية والإندونيسية! ومن الأشياء المفضلة لدينا في ديزني لاند هونغ كونغ هي أنها مدينة ديزني الوحيدة على مستوى العالم التي تتوفر بها مأكولات حلال.

Disneyland in the world with Halal-certified food

قم بأداء الصلاة في غرف الصلاة المجاورة

تقع غرفة الصلاة في ديزني لاند بجوار المطعم! وهي مزودة بأفضل مرافق الوضوء، ولكن عليك إحضار سجادة وثياب الصلاة معك لعدم توفرها.

Perform your prayers next door

ميزة إضافية: الإقامة بفندق ديزني لاند هونغ كونغ

استكمل تجربة ديزني بالإقامة في فندق ديزني لاند هونغ كونغ، الموجود بجوار مدينة الملاهي! تتميز غرف الفندق بتصميمات شخصيات ديزني (ومجهزة بالكامل بمنتجات ديزني) والتي ستجعل عائلتك تنعم بنوم هادئ وأحلام سعيدة.

يقدم الفندق مأكولات حلال حسب الطلب (يجب الاتصال للتنسيق مع الفندق قبل الوصول) في مطعم والتس كافيه وخدمة ترتيب الغرف.

اليوم الرابع

زيارة تليفريك نجونج بينج 360

اختتم رحلتك في السماء من خلال تليفريك نجونج بينج 360، إذ يمكنك الاختيار بين العربة العادية أو العربة الكريستالية للصعود إلى أعلى، ولكننا ننصحك باختيار العربة الكريستالية لأنها تتميز بأرضية زجاجية تكون مصدر متعة لأطفالك الذين سيحبون مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من خلال الزجاج الموجود تحت أقدامهم مباشرة.

Head up to Ngong Ping

وبعد وصولك إلى أعلى، قم بجولة في القرية القديمة واستعد لصعود 268 درجة (لا تقلق الكثير من الكبار والصغار فعلوا ذلك من قبل) للوصول إلى أبرز معالم جزيرة لانتاو، وهو أكبر تمثال برونزي في العالم لتيان تان بوذا في وضع الجلوس! استمتع بقضاء بعض الوقت في التجول في القرية وزيارة دير بو لين الذي أنشئ بواسطة ثلاث راهبات في عام 1918.

على الرغم من وجودك أعلى الجبل، ستجد مطعماً حاصل على شهادة الحلال في قرية نجونج بينج، وهو مطعم ابن نذير الذي يقدم مأكولات بلدان البحر المتوسط مع فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعمار العريق من حولك.

كما يوجد غرفة للعناية بالأطفال بالقرب من المطعم، في حالة احتاج الصغار إلى تغيير الحفاضات أو الرضاعة.

الانتقال إلى مطار هونغ كونغ الدولي

من المؤكد أنك ستكون سعيداً عندما تعرف أن المطار قريب للغاية من تليفريك نجونج بينج 360، على مسافة 15 دقيقة بالحافلة من محطة تونج شونج في نجونج بينج. ليس عليك سوى الوصول إلى محطة الحافلات المجاورة للمحطة وركوب الحافلة رقم إس 1.

يقدم تليفريك نجونج بينج 360 خدمة حفظ الأمتعة لتسهيل الاستمتاع باليوم بعد مغادرة الفندق.

لن تجد أفضل من هذا البرنامج لقضاء أربعة أيام وثلاث ليال في هونغ كونغ! ومع هذا البرنامج المميز لا داعٍ للانشغال بوضع خطة قبل الرحلة. نؤكد لك أن هذه العطلة لن تنسى لجميع أفراد العائلة!


المحتوى مقدم من Have Halal Will Travel المعلومات الواردة في هذه المقالة عرضة للتغيير دون إشعار مسبق. يرجى الاتصال بمزودي المنتج أو الخدمة المعنيين للاستفسارات.

يتنصل مجلس هونغ كونغ للسياحة من أي مسؤولية تتعلق بالجودة أو الملاءمة لغرض منتجات وخدمات الطرف الثالث ؛ ولا تقدم أي تعهد أو ضمان فيما يتعلق بدقة أو كفاية أو موثوقية أي معلومات واردة هنا.

قد تكون مهتماً كذلك بـ ...

{{post.type}}

{{post.title}}

{{post.date}}

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our website, to understand your interests and provide personalized content to you as further set out in our Cookie Policy here. If you accept the use of cookies on our website, please indicate your acceptance by clicking the "I accept" button. You may manage your cookies settings at any time.