كنيسة القديس أندرو

كنيسة القديس أندرو

في أوائل القرن العشرين، تجمع المجتمع الأنجليكاني في كاولون في مستودع طوربيد بالقرب من مكاتب الحكومة على طريق كانتون حيث كان قسيس في سلاح البحرية يؤدي مهامه. بمساعدة أحد الممولين الأكثر أهمية في المدينة آنذاك، السيد شاتشيك بول شاتر، بدأ بناء كنيسة جديدة لهذا المجتمع عام 1904 وكان الأسقف هور من وضع حجر الأساس. انتهت أعمال البناء سنة 1906 بُعيد حدوث أحد أعاصير هونغ كونغ الأكثر تدميراً، والتي أودت بحياة الأسقف هور واقتلعت أشجار الصنوبر المحيطة بالكنيسة الجديدة. غير أن البناء ظل سليماً ولا يزال المجتمع الإنجليكاني في كاولون حتى اليوم يستخدمه.

تماماً كهونغ كونغ، شهدت الكنيسة تاريخاً متنوعاً. في البداية، كان يتميز هذا المكان بالحركة الكثيفة مع توافد المؤمنين للصلاة يوم الأحد في عربات وهوادج. استخدمت قوات الاحتلال الياباني الكنيسة في خلال الحرب العالمية الثانية كمكان لقاضي صلح وحتى كمقام الشنتو. فضلاً عن ذلك، فقد نجا المبنى أيضاً من انفجار قنبلة في زمن الحرب ومن أعاصير عدة ومن انهيار صخري.

يطغى على هذه الكنيسة الصليبية الشكل أسلوب الهندسة الفيكتورية القوطية. وتجدر الإشارة إلى أن الزجاج الملون الموضوع للنافذة الشرقية هو الزجاج الأصلي الذي قدّمه السيد بول شاتر عندما تم افتتاح الكنيسة.

معلومات
Address:
138 Nathan Road, Tsim Sha Tsui, Kowloon
Tel:
+852 2367 1478
Website:
www.standrews.org.hk
كيفية الوصول

MTR Jordan station, Exit D, walk along Nathan Road towards Tsim Sha Tsui for around 10 minutes.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة