معبد السيخ خالسا ديوان

معبد السيخ خالسا ديوان

شكلت الديانة السيخية جزءاً لا يتجزأ من نمو هونغ كونغ. كان بعض ضباط الشرطة الأوائل لإبقاء شوارع المدينة الاستعمارية آمنة ينتمون إلى الديانة السيخية. واضطلع مجتمع الأعمال الخاص بهم بدور هام في صناعة التاريخ من خلال تحويل مجموعة من قرى الصيد الضئيلة إلى المدينة العالمية الكبيرة التي تراها اليوم.

تم بناء معبد السيخ الأول في هونغ كونغ عام 1901 على يد أعضاء من الديانة السيخية في الجيش البريطاني. يُعرف هذا المعبد أيضاً بمعبد السيخ خالسا ديوان وقد تم بناؤه من جديد في ثلاثينيات القرن العشرين ليتّسع لأفراد مجتمع السيخ المتزايدين في المدينة والذي يبلغ عددهم اليوم نحو 10,000. شهد المعبد كما شعبه التجارب والمحن التي مرت بها هونغ كونغ وتعرض للقصف مرتين في خلال الحرب العالمية الثانية، ما تسبب في وفاة الكاهن آنذاك وإصابة العديد من الأشخاص الذين استخدموا المعبد كملجأ لهم.

تُقدم الوجبات المجانية في معبد السيخ خالسا ديوان وكذلك الإقامة لفترة وجيزة للزوار الأجانب من أي دين كانوا. يشهد المعبد مهرجانات وأياماً مقدسة رئيسية وهي أعياد ميلاد كل من غورو ناناك (مؤسس الديانة السيخية) وغورو غوبيند سينغ (غورو العاشر)، وبايساخي - وهو عيد ميلاد كل من ينتمي إلى الطائفة السيخية.

معلومات
Address:
371 Queen's Road East, Wan Chai, Hong Kong Island
Tel:
+852 2572 4459
Website:
www.khalsadiwan.com
كيفية الوصول

Take bus 109 or 113 from Hung Hom Cross Harbour Tunnel. Alight at Wah Yan College on Queen's Road East and walk for approximately five minutes.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة