رقصة التنين الناري في تاي هانغ

رقصة التنين الناري في تاي هانغ رقصة التنين الناري في تاي هانغ رقصة التنين الناري في تاي هانغ

في القرن التاسع عشر، بدأ موطنو تاي هانغ في تنفيذ رقصة تنين لإيقاف لعنة الحظ السيء التي حلت على قريتهم. وبعد أكثر من قرن من الزمان، كانت قريتهم قد صارت جزءًا من مدينة هونغ كونغ سريعة النمو. ولكن التنين ما زال يرقص. فتلك الرقصة قد احتلت مكانة مميزة في القائمة الصينية الوطنية الثالثة للموروثات الثقافية غير الملموسة وتم اختيارها كأحد الأمثلة البارزة على الممارسات الجيدة لحماية الموروثات الوطنية (Remarkable Examples of Good Practice for Safeguarding the National ICH Items) تقديرًا للجهود المبذولة في حماية الموروثات الثقافية غير الملموسة.

بدأ هذا التقليد قبل أيام قليلة من مهرجان منتصف الخريف منذ نحو مئة سنة. في البداية ضرب إعصارٌ قويٌ قطاعي الصيد والزراعة في تاي هانغ، وبعدها انتشر وباء في القرية. ولكن بعد أن قضى الثعبان على الماشية، قرر القرويون وضع حد لهذه المأساة. أصدر أحد العرافين مرسومًا يفيد بأن السبيل الوحيد لوقف حالة الفوضى هو عبر أداء رقصة نارية لمدة ثلاثة أيام وليالٍ خلال المهرجان المقبل. فبنى القرويون تنينًا ضخمًا من القش وغطوه بعيدان البخور التي أضاءوها خلال الرقصة. وعلى وقع قارعي الطبول والمفرقعات النارية، نفذّوا ما قيل لهم ورقصوا لمدة ثلاثة أيام وليالٍ...واختفى الوباء.

بالرغم من أن تاي هانج لم تعد مدينة، فإن مواطنيها ما زالوا يعيدون إحياء الطقوس النارية القديمة بتنين ضخم لا ينبغى أن يؤخذ على محمل الجد! الوينديين التذكاريين يقومون بأدائهم بالنار و الدخان و الغضب الإحتفالي من خلال شوارع تاي هانج عبر ثلاثة ليالي تضئ بالقمر

معلومات
Address:
Tai Hang, Hong Kong Island
Tel:
+852 2577 2649
Website:
www.taihangfiredragon.hk
كيفية الوصول

Tai Hang: MTR Tin Hau Station, Exit A1. Cross King's Road and turn right. Walk straight to the second junction on the left to enter Tung Lo Wan Road, which leads to the Tai Hang area.

Victoria Park: MTR Causeway Bay Station Exit E, walk along Great George Street to the park; or MTR Tin Hau Station Exit A2, turn left at the exit and enter the park from Hing Fat Street.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة