الطب الصيني

الطب الصيني الطب الصيني

الطب الصيني
ستبدو النباتات والجذور وأعضاء الحيوانات ومجموعة من الأعشاب المستخدمة في الطب الصيني التقليدي غريبة بالفعل لعدد كبير من الزوّار. ولكن لا يُعتبر الطب في هونغ كونغ، حيث تتعايش التقاليد مع الحداثة بجوّ من الانسجام، هذه الجرعات القديمة كأدوية بديلة. فيُعد الطب الصيني التقليدي جزءًا لا يتجزأ من الحياة الصينية ومن مقاربة الشعب الصيني للصحة وعلاج الأمراض. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من خمس مجموع الاستشارات الطبية في هونغ كونغ تُجرى مع ممارسي الطب الصيني.

هذا الشكل التقليدي للرعاية الصحية يمثل عصارة نظريات وخبرات الأطباء الصينيين التي تعود إلى خمسة آلاف سنة. سواء كان الأبالون المجفف، أو أعشاش العصافير بلونها العاجي، أو الإسكالوب المجفف أو الجينسينغ، فالعلاجات القديمة نفسها التي كانت تُستخدم في الماضي يمكنك أن تراها وتتنشق رائحتها في متاجر الطب الصيني في كافة أنحاء هونغ كونغ اليوم، وهي توفر صلة وصل ملموسة مع المجتمع الصيني القديم.

شراء علاجات الطب الصيني التقليدية
سواء كنت في السوق لشراء دواء أم لا، فمجرد زيارة إلى متجر للطب الصيني التقليدي تتيح لك التعرف على تقاليد قديمة لا تزال تزدهر حتى اليوم. وتجتمع في إحدى مناطق شيونغ وان أكثر من 200 متجر تُباع فيها المأكولات البحرية المجففة ومنتجات طبية أخرى. تُعد شيونغ وان أيضًا منطقة شعبية لشراء العلاجات التقليدية. تنزه في شارع كو شينغ لمشاهدة المتسوقين وهم يتفحصون الأعشاب العالية الجودة ويتفاوضون مع التاجر على سعرها، ثم قم بنزهة من بونهام ستراند ويست نحو شارع وينغ لوك حيث تفترش المكان نبات جينسينغ وأعشاش العصافير.

معلومات
Address:
Sheung Wan, Hong Kong Island
كيفية الوصول

اسلك المخرج A2 من محطة شيونغ وان لسكك حديد النقل الجماعي.

يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة