فندق تراث تاي او

فندق تراث تاي او فندق تراث تاي او فندق تراث تاي او (مقر الشرطة تاي او القديم)

يعود تاريخ هذا المبنى إلى عام 1902، وقد كان في السابق مقر لشرطة تاي او، وأحد مقرات الشرطة الأولى في الأقاليم الجديدة. يقع هذا الفندق على تلة صغيرة قرب مرفأ العبّارات تاي او. أنشأت السلطات مقر الشرطة عند الطرف الغربي هذا من هونغ كونغ لمكافحة القرصنة والتهريب، ولفرض النظام والقانون البريطاني في كافة أنحاء المستعمرة. كان عدد رجال الشرطة هنا في البداية من ستة إلى سبعة شرطيين، لكن ارتفع عددهم ليبلغ 180 شخصاً بحلول العام 1983. وفي عام 1996، ومع تسجيل معدل جرائم منخفض في قرية الصيد، كان من الصعب تبرير وجود هذا العدد من رجال الشرطة، فتم تحويل المقر إلى مركز دورية.

يتألف المقر من عمارتين تضم كل منهما طابقين، الأولى هي العمارة الرئيسية، أما العمارة الخارجية فتتصل بالطابق الأول عبر جسر للمشاة. تتميز العمارة الرئيسية ببلاط سقف ذي طراز صيني، وبالطُنُف والشرفات المقوسة، وهذا ما يمنحها أسلوب عمارة النهضة الإيطالية. تتألف العمارة من طابقين، وهي تضم غرفة تحقيق وزنزانتين ومساكن منفصلة وحمامات ومتجرًا. أما الجناح المنفصل، أي العمارة الخارجية، فقد أُضيفت في ستينيات القرن العشرين. يحتوي الجناح على مطابخ وحجرة تجفيف ومتجر وحمام وغرفة للمترجم الفوري وبعض المساكن للخدام. تتميز العمارة الخارجية بنماذج من الأسلوب الهندسي الخاص بالفنون والحرفيات. تم تجهيز النوافذ بمصراع أو شبكات حديدية لأغراض دفاعية، وعلى جهة واحدة من السطح تجد برج مراقبة دائريًا.

أُعيد إحياء المبنى وتم تحويله إلى فندق تراث تاي او سنة 2012. يتضمن الفندق تسع غرف من الطراز الاستعماري وأجنحة تطل على البحر، ويعلو سطحه مطعم يقدّم أطباقاً خاصة بتاي او. والجدير بالذكر أنه تم ترميم المدافع والكشاف وأبراج المراقبة.

معلومات
Address:
Shek Tsai Po Street, Tai O, Lantau Island, Outlying Islands
Tel:
+852 2985 8383
Website:
www.taioheritagehotel.com
كيفية الوصول

Walk for five minutes from the Tai O bus terminus to the Rope-drawn Ferry Bridge. Cross the bridge and walk along Tai O Market Street. Turn left to Shek Tsai Po Street and walk another 30 minutes to the street's end.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة