هريتاتج 1881

هريتاتج 1881

إن زيارة واحدة إلى مجمع هريتاتج 1881 كفيلة بنقلك إلى هونغ كونغ في عصرها الفيكتوري. من ثمانينات القرن التاسع عشر إلى عام 1996، شكل هذا المجمّع المقر الرئيسي لشرطة هونغ كونغ البحرية. تمت المحافظة على عدة مبان وأعمال فنية ذات أهمية تاريخية وأُعيد ترميمها أيضاً؛ وتجد في الموقع حالياً مركزاً للتسوق وفندقاً تراثياً وصالة عرض.

في مدينة تحافظ على تقاليدها في الوقت الذي تتطلّع فيه إلى المستقبل، يمزج هريتاتج 1881 بين المعالم التاريخية وميزات أكثر عصريةً. يستطيع الزوار شراء ملابس وأكسسوارات ذات علامات تجارية عالمية والاستمتاع بعشاء فاخر في المكان الذي تم فيه سجن القراصنة، وحيث كانت تنتظر السفن في الميناء إشارة يومية للانطلاق في رحلات عالمية طويلة ومحفوفة بالمخاطر. هريتاتج 1881 هو تجربة حقيقية للحياة في هونغ كونغ، فهو يجمع التقليد مع الابتكار، والماضي مع الحاضر.

هل كنت تعلم؟

بجانب برج كرة الزمن، كانت هناك سارية أعاصير يتم رفع الإشارات عليها يدوياً عند حدوث أعاصير. في عصر الإعلام، لم يعد الناس في هونغ كونغ ينظرون إلى الساريات لمعرفة حالة الطقس، ومع ذلك، لا يزال العديد من المنظمات في هونغ كونغ يستخدم فعل"رفع" لوصف عملية إصدار إشارة حدوث إعصار.

في الطرف الشمالي من هريتاتج 1881 يقع المبنى الرئيسي لمقر الشرطة البحرية السابق. تم بناء هذا المبنى في ثمانينات القرن التاسع عشر وهو يمزج بين تصاميم الهندسة الاستعمارية الفيكتورية والهندسة النيو كلاسيكية. داخل المبنى، تجد الزنزانات حيث كان يتم احتجاز القراصنة والمهربين. وساهم ارتفاع الطابق الأرضي في توفير حرارة معتدلة في المبنى في فترة ما قبل ابتكار المكيف الهوائي. كانت الأقفاص المعلقة على جدران فناء المبنى تُستخدم لاحتجاز طيور الحمام التي كانت تنقل رسائل إلى السفن في الميناء قبل أن يصبح الراديو الطريقة الرئيسية للتواصل بين السفينة والشاطئ.

إسقاط كرة الزمن
يتضمن هذا الموقع عدداً من المعالم الأثرية المصرّح بها، وأبرزها برج كرة الزمن. منذ عام 1885 وحتى عام 1907، كان يقدم هذا البرج خدمات حيوية للسفن في ميناء فيكتوريا. كان يصل العديد من هذه السفن إلى هونغ كونغ بعد رحلات طويلة كانت في خلالها تفقد أجهزة قياس الوقت دقتها. والواقع أن أي خطأ في دقيقة واحدة قد يؤدي إلى تضليل مسار السفينة وبالتالي إلى تعرّض الطاقم لعواقب وخيمة. كان يتم رفع الكرة التي تعلو العمود في هذا البرج يدويًا صباح كل يوم، ومن خلال بيانات يزوّدها مرصد هونغ كونغ، كان يتم إسقاطها عند الساعة الواحدة من مساء كل يوم. كان البرج يطل على كافة زوايا الميناء، وأتاح إسقاط الكرة للسفن إعادة معايرة أجهزة قياس الوقت بدقة عشر الثانية، قبل أن تغادر هونغ كونغ نحو أجزاء أخرى من العالم

من المعالم الأخرى نذكر مخفر الإطفاء السابق والعمارات الثابتة.

يمكن حجز جولات سياحية مصحوبة بمرشدين إلى هريتاتج 1881 عبر الاتصال على الرقم ‎+852 2926 8000.

"ميناؤنا - قصصنا" - عرض فني رائع بالإضاءة ثلاثية الأبعاد
تم تنفيذ عرض فني رائع بالإضاءة ثلاثية الأبعاد الجميلة المؤثرة من قبل House 1881، والذي يلقي الضوء على الموروثات والمعالم الثقافية لهونغ كونغ، وكذا على المنظر الطبيعي المتغير لميناء فيكتوريا. ينصب تركيز العرض على الموروثات الغنية واللحظات الفارقة للمدينة. يبدأ عرض الإضاءة ثلاثية الأبعاد في تمام 8:30 مساءً في الأيام من الجمعة إلى الأحد، وفي العطلات الرسمية. انقر هنا للتعرف على التفاصيل.

معلومات
Address:
2A Canton Road, Tsim Sha Tsui, Kowloon
Tel:
+852 2926 8000
Website:
www.1881heritage.com
كيفية الوصول

MTR East Tsim Sha Tsui Station, Exit L6; or Tsim Sha Tsui Station, Exit E, walk towards Salisbury Road, turn right, take subway (pedestrian tunnel) next to YMCA to 1881 Heritage.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة