معبد ونغ تاي سين

معبد ونغ تاي سين

لعل ادعاء معبد سيك سيك يوين ونغ تاي سين "بتحقيق كل أمنية بناءً على الطلب" يفسّر شعبية هذا المكان. يعتبر هذا المعبد معلماً رائعاً ومركزاً دينياً هاماً على السواء إذ إنه يضم ثلاث ديانات (الطاوية والبوذية والكونفوشيوسية) بالإضافة إلى موقعه الطبيعي ومبانيه المزخرفة بشكل جميل.

يحيي المعبد ذكرى ناسك الأيام الخوالي الشهير ونغ تاي سين (المعروف أيضاً باسم هوانغ تشو بينغ) الذي ولد في القرن الرابع وأصبح إله في هينغ شان (تلة الصنوبر الحمراء). عام 1915، نقل كاهن طاوي يدعى ليانغ رنان صورة مقدسة لونغ تاي سين من قوانغدونغ الواقعة جنوب الصين إلى هونغ كونغ. تم وضع هذه الصورة القيّمة في معبد ونغ تاي سين الذي يتوافد إليه المتعبدون للصلاة من أجل جلب الحظ الجيد من خلال الإعانات والتوجيه الإلهي وقراءة البخت.

قد يلاحظ عشاق الفنغ شوي أشكالاً تمثل العناصر الخمسة لعلم الرمل: الجناح البرونزي (المعدن) وقاعة المحفوظات (الخشب) ونافورة يوك ييك (الماء)، ومقام يو هيونغ (النار)، حيث تتم عبادة مصباح إضاءة على شكل بوذا، وجدار الأرض (الأرض). تشتمل مناطق أخرى من المجمع على قاعة القديسين الثلاثة وقاعة كونفوشيوس وحديقة الأمنية الطيبة الملونة والمزينة بإسراف وفق الأسلوب الصيني.

معلومات
Address:
2 Chuk Yuen Village, Wong Tai Sin, Kowloon
Tel:
+852 2327 8141
Website:
www.siksikyuen.org.hk
كيفية الوصول

MTR Wong Tai Sin Station, Exit B2, walk for about three minutes.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة