معبد لو بان

معبد لو بان

ثمة إله يجسّد كل نوع من أنواع البوتقة الروحية في هونغ كونغ. يقع معبد لو بان في مدينة كينيدي على الطرف الغربي من جزيرة هونغ كونغ، وهو المعبد الوحيد في المدينة الذي تم تكريسه للو بان، شفيع البنائين والنجارين الصينيين. كان لو بان نجاراً صينياً ومهندساً وفيلسوفاً ومبدعاً ومفكراً عسكرياً ورجل دولة عاش في "فترة الربيع والخريف" (771-476 قبل الميلاد).

تشير المنحوتات داخل المعبد إلى أنه تم بناؤه عام 1884 على يد نقابة المقاولين وبفضل تبرعات قام بها أشخاص يؤدون أعمالاً ذات صلة. في أيامنا هذه، معظم المتعبدين هم عمال بناء يرغبون في تكريم ""حكيم الصناعة"" وفي الصلاة للحصول على بركته. يحتفل هؤلاء الأنصار كل عام بعيد مولد لو بان في اليوم الثالث عشر من الشهر القمري الصيني السادس.

يتألف المعبد من قاعتين مزينتين بالكثير من اللوحات الجدارية ومصبوبات وتماثيل صغيرة من خزف شيوان. على جانبي الباب الرئيسي تظهر نقوش من القصائد الصينية تشيد بمساهمة لو بان في الهندسة المعمارية. تضمن ترميم هذا المبنى التاريخي المصنّف ضمن الدرجة 1 أعمالاً شملت قرميد السقف والمدادات (ألواح السقف) والجدران.

معلومات
Address:
15 Ching Lin Terrace, Li Po Lung Path, Belcher's Street, Kennedy Town, Hong Kong Island
Tel:
+852 2802 2880
Website:
www.heritage.gov.hk
كيفية الوصول

MTR Admiralty Station Exit F, take Bus 23 outside Pacific Place. Alight at Pokfulam Road (after passing the Belcher's) and walk around 10 minutes to Ching Lin Terrace.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة