بوذا الكبير ودير بو لين

بوذا الكبير ودير بو لين
تنبيه

يخضع تمثال ليشان بودا العملاق حاليًا للتجديد، وسيتم إغلاق المناطق المحيطة به أثناء فترة الصيانة. جميع الطقوس والفعاليات الدينية الأخرى ستستمر على النحو المعتاد، يُرجى مراجعة الموقع الرسمي قبل أن تتوجه لزيارته. (باللغة الإنجليزية فقط)

كان دير بو لين في الماضي ديرًا نائيًا تحتضنه الأعشاب الخصبة ومناظر الجبال، إلاّ أنّه برز على خريطة العالم عندما انتصب تمثال تيان تان بوذا (المعروف بشكل غير رسمي ببوذا الكبير) عام 1993. يجتذب تمثال بوذا البرونزي المهيب الذي يرتفع 34 متراً عن الأرض حجاجاً من جميع أنحاء آسيا، ويقف مواجهاً للشمال ليطلّ على الشعب الصيني.

تجتمع العينان والشفتان وانحناءة الرأس واليد اليمنى التي ارتفعت لتبارك الجميع لتضفي فطنةً وكرامةً إلى تمثال بوذا الكبير الذي استغرق انجازه 12 سنة. اصعد الدرجات المئتين والثمانية والستين لتشاهد عن كثب هذا التمثال اللافت وتستمتع بمناظر الجبل والبحر الفاتنة التي يمكن رؤيتها من قاعدته.

في الجهة المقابلة للتمثال، يشكّل دير بو لين واحداً من أهم الأماكن المقدّسة في هونغ كونغ وقد أطلق عليه اسم ’العالم البوذي في الجنوب‘. يزخر هذا الدير، الذي يعتبر مأوى للعديد من الرهبان المتديّنين، بأيقونات بوذية زاهية الألوان وتتراقص حديقته الجميلة على تغريد العصافير وعطور الأزهار. يمكنك أن تطلق العنان لشهيتك في مطعم الدير النباتي الشعبي.

هل كنت تعلم؟

يواجه تمثال بوذا الناحية الشمالية لجهة بر الصين الرئيسي. يرتفع التمثال 26.4 أمتار عن الأرض على عرش على شكل زهرة اللوتس ويبلغ ارتفاعه 34 متراً بما فيه القاعدة. بلغت تكلفة التمثال 60 مليون دولار هونغ كونغي.

انقر فوق الصورة أدناه لمعرفة المزيد حول تصميم تمثال بوذا.

معلومات
Address:
Ngong Ping
Lantau Island
Tel:
+852 2985 5248
Website:
www.plm.org.hk
كيفية الوصول

  • MTR Tung Chung Station Exit B, then take Ngong Ping Cable Car, which takes around 25 minutes. Then walk for around 10 minutes to the monastery; or,
  • MTR Tung Chung Station Exit B, then take New Lantao Bus 23 from Tung Chung Town Centre, which takes around 45 minutes. Then walk for eight minutes; or,
  • catch ferry from Central Pier 6 to Mui Wo, then take New Lantao Bus 2 to Ngong Ping Village, which takes around 40 minutes.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة