Best Of All It's In Hong Kong

الأسئلة المتداولة

الأسئلة المتداولة
الهجرة والجمارك
س: هل أحتاج إلى تأشيرة لزيارة هونغ كونغ؟
ج: بإمكان الزوّار من معظم البلدان الدخول إلى هونغ كونغ من دون تأشيرة لمدة تتراوح بين 7 أيام و180 يومًا، بحسب جنسيتهم. للحصول على تفاصيل حول متطلبات الحصول على تأشيرة، يمكنك مراجعة دائرة الهجرة في هونغ كونغ.
س: ماهي الأشياء التي يُمنع إحضارها إلى هونغ كونغ؟
ج: إن إحضار بعض الأشياء إلى هونغ كونغ، تعد ضد قانون هونغ كونغ. كل المسافرين بما في ذلك الذين يمرون عبر مطار هونغ كونغ الدولي، يتعرضون للمقاضاة إذا وجد معهم أي أشياء خطيرة. قم بمراجعة نصائح السفر هنا قبل أن تسافر.
أوقات الزيارة وأماكن الإقامة
س: ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة هونغ كونغ؟
ج: تلقى هونغ كونغ إقبالاً كبيرًا على مدار السنة. تتمتع المدينة بمناخ معتدل من منتصف سبتمبر وحتى نهاية فبراير، ويكون الطقس حارًا ورطبًا من مايو إلى منتصف سبتمبر، أمّا شهر أغسطس فهو الأكثر رطوبةً. للعثور على معلومات تفصيلية حول الطقس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التابع لمصلحة الأرصاد الجوية في هونغ كونغ.
س: ما هي أفضل الأماكن المناسبة للإقامة؟
ج: ج: هونغ كونغ مدينة مكتنزة، ولهذا لن يبعد الزوار أبدًا عن مناطق التسوق والمعالم الرئيسية بها. التنقل في المدينة سهل للغاية من خلال وسائل المواصلات العامة الشاملة الموثوقة بسيطة التكلفة. غالبية الفنادق موجودة بالقرب من واجهة الميناء في سنترال، ووان تشاي، وكوزواي باي، ونورث بوينت في جزيرة هونغ كونغ؛ وفي تسيم شا تسوي، وتسيم شا تسوي إيست، وهونغ هوم في كولون. يمكنك أيضًا العثور على أماكن الإقامة في نطاق المناطق الحيوية ياو ما تاي ومونغ كوك بمنطقة كولون. هناك أيضًا عدد متزايد من الفنادق المصممة على نمط المنتجعات في الأقاليم الجديدة والجزيرة البعيدة التي تقدم المزيد من البدائل المريحة.
المواصلات العامة
س: هل المواصلات العامة سهلة الاستخدام؟
ج: تتميز هونغ كونغ بنظام مواصلات عامة ممتاز يُعتبر أحد أفضل أنظمة المواصلات في العالم. وتتوفر لديك خيارات التنقل بمترو الأنفاق التابع لسكك حديد النقل الجماعي والقطارات والباصات والترامات والعبّارات وسيارات الأجرة. تغطّي وسائل المواصلات هذه النظيفة والفعالة مناطق واسعة من هونغ كونغ، وتعرض لافتات وإعلانات باللغتين الإنجليزية والعربية. اطلع على مزيد من التفاصيل حول المواصلات هنا.
التسوّق وساعات العمل
س: ما هي فترات التنزيلات الصيفية / الشتوية في هونغ كونغ؟
ج: بشكل عام، تُقام التنزيلات الصيفية من يوليو إلى سبتمبر والتنزيلات الشتوية من ديسمبر إلى فبراير. غير أن فترة التنزيلات قد تختلف من متجر إلى آخر.
س: هل تغلق المتاجر والمطاعم أبوابها خلال العطل الرسمية الطويلة، كرأس السنة الصينية مثلاً؟
ج: تبقى معظم المتاجر والمطاعم في المناطق السياحية الرئيسية مفتوحة أثناء العطل الرسمية. وتغلق بعض هذه المتاجر والمطاعم أبوابها في اليومين الأول والثاني من رأس السنة الصينية، وتعيد فتحها للعمل اعتبارًا من اليوم الثالث. قد تتوقف بعض المتاجر والمطاعم التقليدية عن العمل لفترة أطول، ومنها على سبيل المثال محلات بيع المأكولات البحرية المجففة ومتاجر الأدوية الصينية والمطاعم الصغيرة التي تملكها العائلات. يمكن الاطلاع على العطل الرسمية في هونغ كونغ هنا.
س: هل تُقبل بطاقات الائتمان في المتاجر على نطاق واسع؟
ج: تقبل معظم المتاجر في هونغ كونغ الدفع بواسطة بطاقات الائتمان، ولكن البائعين في الأسواق المشيّدة في الهواء الطلق لا يقبلون سوى الدفع نقدًا. بما أن هذه الأسواق توفر سلعًا بأسعار مغرية ويمكن العثور عليها في كامل أرجاء هونغ كونغ، فمن الأفضل أن تبقي الدولارات الهونغ كونغية وبطاقات الائتمان في حوزتك أثناء التسوّق.
س: هل توجد ضريبة على المبيعات في هونغ كونغ؟
ج: في أغلب الأحيان لا. جميع السلع باستثناء المشروبات الكحولية والتبغ معفاة من الضرائب. ومع ذلك فإن جميع شركات البيع بالتجزئة في هونغ كونغ تفرض الحد الأدنى للضريبة وهو 0.50 دولار هونغ كونغ على كل حقيبة تسوّق بلاستيكية مقدمة للزبائن وذلك للحد من النفايات.
س: ما هي ساعات العمل الرسمية في هونغ كونغ؟
ج: تختلف ساعات العمل من نشاط تجاري إلى آخر، ولكن إليك هذا الدليل التقريبي:
  • تفتح معظم المكاتب أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً أو لفترة أطول من الإثنين إلى الجمعة، بحسب النشاط التجاري. كما يعمل العديد منها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر أيام السبت
  • جميع البنوك الرئيسية تفتح من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساءًا في أيام الأسبوع، ومن الساعة 9 صباحاً وحتى 1 مساءَا يوم السبت.
  • تفتح متاجر البيع بالتجزئة أبوابها عادةً من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءً يوميًا، على الرغم من أن تلك المتاجر الموجودة في مناطق التسوّق التي تلقى إقبالاً كبيرًا، مثل خليج كوزواي وتسيم شا تسوي، تبقى مفتوحة حتى التاسعة والنصف مساءً أو لفترة أطول، خاصةً في نهاية الأسبوع. يبقى عدد كبير من المتاجر في هونغ كونغ مفتوحًا كل أيام السنة، باستثناء اليومين الأول والثاني من رأس السنة الصينية.
  • عادة ما يتم فتح أبواب المطاعم حوالي الساعة 11 مساءَ، بينما الحانات والنوادي تغلق أبوابها عند ساعات الصباح الأولى، حيث يعمل معظمها طوال الليل، خاصة في المناطق الشهيرة للحياة الليلية مثل  لان كواي فونغ, ووان تشاي وتسيم شا تسوي.
الاتصالات والبريد
س: هل يمكنني الحصول على شريحة هاتف متحرك أثناء زيارتي؟
ج: أجل. يمكنك شراء بطاقة مكالمات مدفوعة مقدمًا أو بطاقة بيانات SIM مدفوعة مقدمًا من المتاجر الرئيسية المريحة الموجودة في المطار أو المدينة. على سبيل المثال، فإن بطاقة الجوال Discover Hong Kong Tourist SIM Card تمنحك خدمات المكالمات الصوتية والبيانات.
س: ما الأماكن التي توفر اتصالاً بإنترنت في هونغ كونغ؟
ج: تتوافر خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني في مطار هونغ كونغ الدولي، وبعض المباني الحكومية، والتي من بينها المكتبات العامة، وكذا جميع محطات MTR. يمكنك الربط بالإنترنت مجانًا في العديد من المقاهي الموجودة بالمدينة. راجع مكتب الكونسيرج بالفندق للتعرف على أقرب مكان للربط بشبكة إنترنت لاسلكي فيه. غالبية الفنادق تقدم خدمات الإنترنت اللاسلكي; إلا أن هذا قد يشتمل على دفع رسوم في بعض الحالات.
س: هل المكالمات الهاتفية باهظة التكلفة؟
ج: كلا. يمكن إجراء مكالمات بين الهواتف الثابتة مجانًا ومقابل دولار هونغ كونغي واحد فقط لخمس دقائق من الهواتف العمومية. غير أن الفنادق تفرض عادةً رسمًا مقابل إجراء مكالمات هاتفية محلية. تتوفر خدمات الطلب الدولي المباشر لمعظم البلدان والمناطق في العالم في معظم فنادق هونغ كونغ تقريبًا.
س: هل سيعمل هاتفي المحمول في هونغ كونغ؟
ج: تشغّل معظم أنظمة الاتصالات العالمية لأجهزة المحمول عمليات لها في هونغ كونغ، بما فيها جي إس إم 900 وبي سي إس 1800 وسي دي إم إي، ودبليو سي دي إم إي. تحقق من وجود اتفاقية حول التجوال بين موفر الخدمة الذي تتعامل معه ومشغّل الخدمة في هونغ كونغ. تنبه إلى تعرفات التجوال!
س: هل يمكنني الوصول إلى معلومات حول السياحة عبر هاتفي المحمول؟
ج: نعم، يمكن أيضا" للزوار مع الأجهزة التي تدعم خدمة الواي فاي الإستمتاع مجانا بتصفح وتحميل المحتوى على موقع HKTB / موقع الجوال عبر 15000 نقطة واي فاي ساخنة في هونغ كونغ. مزيد من التفاصيل هنا.
س: هل يمكن إرسال الرسائل والطرود من هونغ كونغ بسهولة؟
ج: نعم. تقع مكاتب البريد وصناديق البريد في موقع مناسب حول المدينة.وتتوافر الطوابع البريدية في متاجر مناسبة. يمكنك التعرف على أسعار طوابع هونغ كونغ من هنا.
مواضيع أخرى
س: هل تُعد هونغ كونغ مدينة آمنة للزوّار؟
ج: تُعتبر هونغ كونغ إحدى المدن الأكثر أمانًا في العالم، حتى أثناء الليل حيث يمكن لأي شخص أن يمشي وحده في الشارع بكل ثقة. ولكن يجب الانتباه جيدًا إلى أمتعتك في كل الأوقات لكي تستمتع بإقامة مريحة في هذه المدينة.
س: هل اللغة الإنجليزية محكية على نطاق واسع؟
ج: أجل. إن اللغة الإنجليزية محكية على نطاق واسع في هونغ كونغ وتُعد اللغة المفضّلة لدى الحكومة والشركات والقطاعات السياحية. لن يواجه الزوّار مشاكل كبيرة في التواصل باللغة الإنجليزية إذ يتقن معظم سائقي سيارات الأجرة والباعة والموظفين في قطاع السياحة والشرطة هذه اللغة. كما تظهر كل الإشارات الرسمية وإعلانات المواصلات العامة، بالإضافة إلى معظم قوائم الطعام باللغتين الإنجليزية والصينية.
س: هل سأتمكّن من استخدام معداتي الكهربائية في هونغ كونغ؟
ج: الجهد الكهربائي القياسي في هونغ كونغ هو 220 فولت، تيار متناوب، 50 هرتز. وتتوفر في معظم حمامات الفنادق منافذ لجهد كهربائي من 100 فولت. وفي حال عدم توفرها، ستحتاج إلى محوّل لكافة الأجهزة أو المعدات الكهربائية. تتوافق معظم المنافذ الكهربائية في هونغ كونغ مع قابس ثلاثي الأسنان بالأسلوب البريطاني. ويمكنك شراء محوّل رخيص الثمن لمعداتك الكهربائية من معظم المتاجر الصغيرة.
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة