Highlight Attractions

مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ (وساحة بوهينيا الذهبية)

مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ (وساحة بوهينيا الذهبية)

مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ
بفضل الستار الزجاجي وسقف الألومينيوم الذي يمتد على مساحة 40,000 متر مربع والمنحوت ليعكس صدى طيور البحر المحلّقة في السماء، يشكّل مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ معلماً بارزًا في خط أفق جزيرة هونغ كونغ. يعرف المركز عالمياً بـ "HKCEC"، وقد استخدم هذا البناء الموّسع المواجه للميناء تقنيات البناء الشاملة لتذليل عقبة "محدودية مساحة الأرض" حيث حازت أساليبه العالية الابتكار أوسمة عدّة من القطاع.

وفي حين يذكر معجبو جاكي شان المبنى كإطار للمشهد الأخير المذهل من فيلم نيو بوليس ستوري (قصة شرطة جديدة)، شكّل المبنى أيضاً خلفية لحدث يتّسم بأهمية كبرى - ألا وهو احتفال تسليم السيادة على هونغ كونغ في 30 يونيو 1997. جرى ذلك حين تمّت إعادة مستعمرات التاج البريطاني السابقة إلى جمهورية الصين الشعبية وإنشاء منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

على المستوى الدولي، يعرف مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ بكونه مركزًا للمؤتمرات والمعارض يضاهي المستوى العالمي وتمّ التصويت له كأفضل مركز للمؤتمرات والمعارض في آسيا للمرّة التاسعة من جانب لجنة الجوائز المعنية بهذا القطاع في عام 2012.

ساحة بوهينيا الذهبية
ساحة بوهينيا هي شعار هونغ كونغ. سٌمي إكسبو برومنايد بـ "ساحة بوهينيا الذهبية" تيمنًا بتمثال بوهينيا الذهبي الذي لا تنطفئ شعلته. وهذا التمثال هدية من الحكومة المركزية بمناسبة احتفال التسليم عام 1997 - الذي شكّل حدثاً بالغ الأهمية لأكبر دولة في العالم ومنعطفًا تاريخيًا في تاريخ القرن العشرين.

لقى الموقع اليوم إقبالاً كبيرًا إذ يقصده الزوّار الصينيون لالتقاط صور النصب التذكاري لإعادة التوحيد الذي يحمل نقوشًا من خط الرئيس جيانغ زيمين الذي مثّل الصين في احتفال التسليم وللاستمتاع بالاحتفال اليومي لرفع العلم لما يحمله من رموز ومعاني وبمشهد ميناء فكتوريا في الخلفية.

الاحتفال اليومي لرفع العلم كلّ يوم باستثناء الأوّل من كلّ شهر
من الساعة 7:50 حتى الساعة 8:03 صباحاً
يتولّى ضباط شرطة هونغ كونغ تنظيم هذا الاحتفال بزيّ احتفالي ويتضمّن البرنامج عزف النشيد الوطني.تنظم الاحتفال مجموعات شبابية مختلفة بزيّ رسمي في الأحد الثاني من كلّ شهر.
الاحتفال الكبير لرفع العلم في اليوم الأوّل من كلّ شهر
من الساعة 7:45 حتى الساعة 8:13 صباحاً
يتضمّن الاحتفال رفع العلم التي يتولاها ضباط من شرطة هونغ كونغ ترافقهم وحدة البنادق، حيث يرتدي الجميع الزيّ الرسمي الكامل. ويشتمل الاحتفال أيضاً على عزف النشيد الوطني من فرقة الشرطة الموسيقية يليه عرض موسيقي لعشر دقائق تقدّمه فرقة المزامير في الشرطة.

الرجاء التنبّه إلى إمكانية إلغاء احتفال رفع العلم في أيّ وقت بفعل سوء الأحوال الجوية. وفي حال إلغاء الاحتفال، فسيتمّ الإعلان عن ذلك من خلال وسائل الإعلام المحلية بين الساعة السابعة والثامنة صباحاً.

قم بزيارة افتراضية!
معلومات
Address:
1 Expo Drive, Wan Chai, Hong Kong Island
Tel:
+852 2582 8888
Website:
www.hkcec.com.hk
كيفية الوصول

MTR Wan Chai Station Exit A5, walk along the footbridge of O’Brien Road, pass through Immigration Tower and Central Plaza to Hong Kong Convention and Exhibition Centre.

استكشف الأماكن المجاورة

    اختر ما ترغب في رؤيته على الخريطة

  • المعالم السياحية
  • الفعاليات
  • التسوّق
  • المطاعم
  • الفنادق
يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة