Best Of All It's In Hong Kong

العملة

العملة

الدولار الهونغ كونغي
العملة القانونية في هونغ كونغ هي الدولار الهونغ كونغي (HKD) الذي تم تثبيت سعره مقابل الدولار الأمريكي. يساوي دولار أمريكي واحد 7.80 دولار هونغ كونغي، على الرغم من تقلب أسعار الصرف بنسبة طفيفة. تصدر الحكومة القطع المعدنية بينما تتشارك ثلاثة مصارف تجارية إصدار الأوراق النقدية وهي: إتش أس بي سي وبنك ستاندرد تشارتريد وبنك اوف تشاينا. تختلف هذه الأوراق النقدية من حيث التصميم واللون بحسب فئتها. اعرف المزيد حول القطع المعدنية والأوراق النقدية في هونغ كونغ هنا.

الأوراق النقدية
خضراء أو أرجوانية (الحكومة هي التي تُصدر الأوراق النقدية الأرجوانية) - HK$10
زرقاء داكنة أو زرقاء فاتحة (قديمة أو جديدة) - HK$20
أرجوانية أو خضراء (قديمة أو جديدة) - HK$50
حمراء - HK$100
بنية - HK$500
صفراء - HK$1,000
القطع المعدنية
>باللون البرونزي، دائرية، صغيرة - 10c
باللون البرونزي، دائرية مع حواف مائجة، صغيرة - 20c
باللون البرونزي، دائرية، متوسطة - 50c
باللون الفضي، دائرية، رفيعة، كبيرة - HK$1
باللون الفضي، دائرية مع حواف مائجة، كبيرة - HK$2
باللون الفضي، دائرية، سميكة، كبيرة - HK$5
باللونين البرونزي والفضي، دائرية، متوسطة - HK$10

تبديل النقود
يمكنك تبديل نقودك بدولارات هونغ كونغية في أي مركز صرافة معتمد. تفتح مكاتب الصرافة في مطار هونغ كونغ الدولي من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من الليل، كما يبقى العديد من هذه المكاتب الموجودة في المدينة مفتوحًا في المساء. وتنتشر ماكينات الصرف الآلي على نطاق واسع كما تعمل على مدار الساعة. تتقلب أسعار صرف العملات يوميًا تبعًا لأسواق العملات.

تحويل العملات عن طريق ياهو: finance.yahoo.com/currency-converter

شيكات المسافر وبطاقات الائتمان
تُقبل شيكات المسافر في معظم المصارف والفنادق الرئيسية. كما أن العديد من الفنادق ومتاجر البيع بالتجزئة والمطاعم يقبل الدفع بواسطة بطاقات الائتمان، مثل أمريكان اكسبريس وفيزا وداينرز كلوب وماستيركارد. وتعرض عادةً مراكز مماثلة ملصقات في مداخل مبانيها تظهر بطاقات الائتمان التي تعتمدها.

ماكينات الصرف الآلي
يمكن العثور على ماكينات الصرف الآلي في كل مكان تقريبًا. يقبل عدد كبير من هذه الماكينات البطاقات العالمية وتوفر بعض ماكينات "المال الإلكتروني" التابعة لمصرف إتش إس بي سي خدمة السحب النقدي على مدار الساعة لحاملي بطاقات فيزا وماستيركارد.

يرجى مراعاة البيئة قبل طباعة هذه الصفحة